دنيا المصري: «إسراء» في «الاختيار 3» وضعتني في ورطة | حوار

دنيا المصرى
دنيا المصرى

ماجد محمود

لفتت الفنانة دنيا المصرى الأنظار بشخصية «إسراء» التى تقدمها فى الجزء الثالث من مسلسل «الاختيار» ورغم تقديمها لعشرات الأدوار خلال مشوارها الفنى الا انها تَعتبر تلك المشاركة بمثابة البداية الحقيقية لها فى عالم التمثيل.

وفى سطور الحوار التالى تكشف دنيا تفاصيل ترشيحها وكواليس مشاهدها مع الفنان أحمد السقا وتفاصيل اخرى عديدة. 

كيف تم ترشيحك الاختيار؟

تلقيت منذ عدة أشهر مكالمة تليفونية من المخرج الكبير بيترميمى وقال لى خلال المكالمة أنه بصدد ترشيحى لدور فى أحد أعماله الجديدة ولم يكن فى ذهنى أنه يقصد مسلسل الاختيار٣، إلى أن تلقيت مكالمة تليفونية أخرى من الشركة المنتجة يبلغونى بتفاصيل دورى فى هذا العمل.

وماذا عن تعاونك مع بيتر ميمي؟

المخرج الرائع بيتر ميمى أعاد اكتشافى من جديد ولم أكن أتوقع أننى امتلك كل هذه المهارات التمثيلية إلا بعد تعاونى معه فهو المخرج الوحيد الذى استطاع أن يظهر ما بداخلى من فن ومشاعر وأحاسيس لم أتخيل أننى أمتلكها فى يوم من الأيام، وبالتأكيد ان ظهور شخصية اسراء بذلك الشكل الذى شاهدتموه فى المسلسل هو نتاج لتوجيهات المخرج بيتر ميمى.

وكيف ساهم سيناريو هانى سرحان فى تقديمك لشخصية إسراء؟

هانى سرحان مؤلف رائع ويهتم بكل التفاصيل فى كل شخصية بالعمل، وعندما قرأت شخصية إسراء حاولت قدر الامكان ان اهتم بتفاصيل الشخصية حتى استطيع تقديمها بشكل مقنع يتناسب مع تلك الملحمة الدرامية الوطنية التى حققت نجاحا كبيرا وجذبت شريحة كبيرة من المشاهدين ليس فى مصر فقط بل فى الوطن العربى بأكمله لانها توثق لفترة خطيرة وحساسة عاشتها مصر والحمد لله خرجنا منها بسلام وعادت مصر لمكانتها مرة اخرى، ونظرا لحساسية هذا العمل واهميته فان كل من شارك فيه حتى ولو بمشهد صغير حاول قدر الامكان الاهتمام بكل تفصيله صغيرة .

بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسل الإختيار فى نسختيه الأولى والتانية هناك الكثير من النجوم يحلمون بالمشاركة فى هذا العمل الاستثنائى فماذا عن شعورك حاليًأ بعد مشاركتك فيه؟

انا بدأت مشوارى فى المجال الفنى منذ مايقرب من ١٨ عاما، ومن الممكن أن أقول الأن أن كل تلك السنوات كانت مجرد تدريب لهذا العمل الضخم، ومشاركتى فى مسلسل الاختيار بدايتى الحقيقية كفنانة وأتمنى أن تكون شخصية إسراء نالت اعجاب الجمهور.

وماذا عن كواليس تعاونك مع أحمد السقا الذى تجمعك به معظم مشاهدك بالمسلسل؟

أحمد السقا من أكثر الفنانين الذين يحبون مساعدة غيرهم، فهو قدر كبير من التعاون ودائما كان يدعمنى فى كواليس المسلسل وجميع مشاهدى معه كان يتعامل معى على أننى ممثلة كبيرة، وما فعله كان يدفعنى دائما للأمام وهذا أمر ليس بجديد على فنان بحجم أحمد السقا فهو يسعى دائما أن يكون كل من معه فى العمل مبدعاً وهذا ما فعله معى ومع غيرى من الفنانين الشباب.

وماذا عن التعليقات التى تلقيتها بعد نجاح شخصيتك فى الاختيار؟

مع بداية أحداث شخصية إسراء فى المسلسل وأنا أتلقى كل يوم تعليقات ايجابية، لم أكن أتوقع كل هذا النجاح، وهذا ما يجعلنى أكثر توترا، فنجاح شخصية اسراء، جعلنى فى ورطة حقيقية الفترة القادمة لأننى سوف أبذل مجهودا كبيرا فى اختيار عمل يناسب النجاح الكبير الذى حققه الاختيار ٣.

اقرأ أيضاً|تفاصيل الحلقات الـ 26 من مسلسلات رمضان 2022 | فيديو