لا مؤاخذة!

المهمة الصعبة

فتحى سند
فتحى سند

لن تكون مهمة الاهلى أمام وفاق سطيف الليلة.. سهلة.. وإنما صعبة.. وغاية فى الصعوبة.. ليس لأن المنافس شرس وعنيد وإنما لأن موسيمانى لم يحسن فى الأونة الاخيرة الاحتفاظ بثبات مستوى معظم اللاعبين لأسباب مختلفة.. بعضها نفسى.. وليس هناك من بديل لاستعادة الثقة فى العودة للاداء المميز الذى يضمن الاحتفاظ بالاميرة السمراء.. إلا الفوز على الفريق الجزائرى الشقيق بأكثر من هدفين.. وتقديم العرض الفنى القوى.. 


.. وبالطبع.. مايزيد مهمة الاهلى صعوبة.. أنه اصبح الفارس المصرى الوحيد فى بطولتى دورى ابطال افريقيا والكونفدرالية.. بعد خروج الزمالك والمصرى وبيراميدز.. بغرابة شديدة .!


تأخير اعلان اسماء الجهاز المعاون للكابتن ايهاب جلال.. يشير الى ان مهمة الاختيار صعبة.. واهم مصدر لهذه الصعوبة هو توقع الاعتراض المنتظر على من سيتم ترشيحهم خاصة إذا كانوا من غير المرضى عنهم فى الشارع الكروى.. او.. إذا كانوا من المحظوظين.. المرضى عنهم .!


>> الضغوط التى يتم ممارستها على اتحاد الكرة ورابطة الاندية.. تصعب المهام.. وأدت الى حالة «توهان» لدى الكثيرين فى الوسط..  ممن لم يعد بمقدورهم ان يفهموا.. اختصاصات الجهتين.. كلاهما «يلأح».. على الأخر لما «يتزنق».. !


>> يفترض.. بعد انتهاء شهر رمضان الكريم..وعيد الفطر المبارك..  ان يتحسن حال «المولعاتية والمقرعاتية».. ليعودوا الى رشدهم.. ويبدأوا صفحة جديدة مع احترام النفس.. أما إذا استمروا على حالهم.. فلن يكون العيب فيهم.. وإنما فيمن يقبلون وجودهم بينهم !


>> كان المفروض.. ان تعمل رابطة الاندية على استقرار الاوضاع فى منافسات الدورى.. وان تطبق قاعدة ألا يتولى مدير فنى تدريب اكثر من فريق فى الموسم..  او فريقين على اقصى تقدير.. ولكن ان تتركها «سداح.. مداح».. وتفتحها على البحرى لدرجة الفوضى التى تجعل المدرب إذا حصل على «لقمة زيادة».. فى ناد أخر.. «يخلع».. ويجرى «وطظ».. فى الاصول واحترام الكلمة.. فهذا خطر كبير على المنظومة .


ما يجرى فى ملاعب المحروسة.. لايخضع بصلة لقواعد الاحتراف المعمول بها فى العالم.. وإنما «اغتراف».. يقوم على نظام.. اخطف واجرى.. واللى يلحق.. ولامؤاخذة !