«مياه أسيوط» تنفذ خط طرد صرف صحي أثناء إجازة عيد الفطر

مياه أسيوط تنفذ خط طرد صرف صحي
مياه أسيوط تنفذ خط طرد صرف صحي

قام مسؤلي القوصية بمحافظة أسيوط، بتنفيذ خط طرد بولي إيثيليين قطر ٤٥٠ مم بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقوصية وذلك لتفريغ بطارية واحدة كمرحلة أولية من مياه الصرف وذلك لأعمال الاحلال والتجديد ورفع كفاءة الأحواض . 

ويشمل ذلك أعمال صيانة المحابس داخل الأحواض والشبكة الداخلية للمحطة والهدرات والبلاطات الخرسانية واعادة عزل الفواصل ما بين البلاطات واصلاح وصيانه المصافى الميكانيكية عند خط دخول المياه الغير معالجة الى المحطة.

وذلك في إطار الحفاظ على معدلات الأداء المتميز على المدى البعيد، طبقا لتعليمات اللواء مهندس هشام درة  رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي باسيوط والوادي الجديد جاء ذلك بتنفيذ حربى مقار رئيس قطاع شمال ومدير المنطقة عصام احمد ونائب مدير المنطقة  احمد كمال رميح.

 وجدير بالذكر أن أعمال الاحلال والتجديد لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى تهدف إلى تحقيق الاستفادة الكاملة من الطاقات التصميمية للمحطات وإطالة العمر الافتراضى لها وذلك للحصول على مياه معالجة وعينات مطابقة لشروط البيئة والصحه والاستفاده منها فى زراعه اشجار خشبية غير مثمرة. 

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط: استكمال أعمال رصف شارع الجمهورية

يأتي ذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بمحطات الرفع والمعالجة لرفع كفائتها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وأكد اللواء هشام درة على أهمية تقديم كافة التيسيرات اللازمة والمتاحة لضمان الدفع بمنظومة العمل لتسريع معدلات الأداء التنفيذي، مع مراعاة المطابقة للمواصفات والمعايير الفنية والتشغيلية للأعمال الجارية لضمان الإنتهاء من كافة تلك الأعمال التنفيذية الجارية في المواعيد المحددة وفقاً للجداول الزمنية المقررة.