ركوب الخيل والأراجوز.. مظاهر الاحتفال بعيد الفطر بالإسكندرية

محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

يا حلاوة المرسى أبو العباس بأغانى وتهليل الأطفال بفرحة العيد، بالونات تداعب السماء وأحصنة ترقص على الأرض، وأصوات ضحكات تملئ الشوارع وكأن العيد أتى ليدخل السرور على قلوب الكبار والصغار.

شهدت منطقة المرسى أبو العباس بمحافظة الإسكندرية، انتشاراً لعدد كبير من الأرجوحات وألعاب الأطفال بمحيط مسجد المرسى أبو العباس، حيث ازدحاماً بالشوارع من نوع أخر  وهو الفرحة والبهجة التى عمت على وجوه الجميع.

وقال أحد أصحاب الألعاب: منذ كورونا ولم نأتى كعادتنا ننشر البهجة بألعابنا بمنطقة المرسى أبو العباس، ولكن فى عيد الفطر هذا العام عادت الفرحة والبهجة والرزق الكبير وجئنا بالألعاب من أول أيام العيد، وبدأت الناس تتوافد علينا لركوب الأحصنة والألعاب.

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: تكثيف حملات رفع الإشغالات وتغليظ العقوبات على المخالفين

ألعاب ورسم حنة وزى إسكندرانى وركوب الخيل..مظاهر احتفالات عيد الفطر بالإسكندرية

ورصدت عدسة "أخبار اليوم" أجواء من الفرحة بعيد الفطر المبارك فى المنطقة المحيطة بمسجد المرسى أبو العباس بمدينة الإسكندرية الساحرة، لتلتقط موكب زفاف عروس البحر المتوسط بعيد الفطر المبارك لمظاهر عيد الفطر المبارك  لليوم الثالث على التوالى، وبخلاف وجود الألعاب المختلفة كان هناك رسم حنة ورسومات أشكال ملونه على وجوه الأطفال.


وخطفت فقرة "الأرجوز" قلوب الصغار بالفقرات الفكاهية التى عرضت بالمشهد، وكان لركوب الخيل بهجة من نوع أخر بالتمشية به وسط المدينة الساحرة بأجواء العيد ونسائم البحر، أما الزى الإسكندرانى كان بطل مشهد العيد فالأغلبية يرتدونه ليتقطوا الصور والذكريات بخلفية العاب العيد.


وذكر صاحب لعبة أطفال أنهم يحرصوا على إرضاء وجبر خواطر الصغار لينشروا السعادة بالعيد، قائلاً: هناك أطفال لم يكن معهم فلوس ويريدون أن يجربوا الألعاب، فنقوم بالسماح لهم باللعب عليها، ومنهم من يكون معه ٣ جنيهات ايضا نسمح لهم وكل هذا من أجل جبر الخواطر ونشر البهجة التى حرمنا منها منذ كورونا.