فوج فرنسي يزور منطقة أم البريجات الأثرية في الفيوم| صور

فوج فرنسي يزور منطقة أم البريجات الآثرية فى الفيوم
فوج فرنسي يزور منطقة أم البريجات الآثرية فى الفيوم

قام  فوج من السائحين من دولة فرنسا بزيارة إلى منطقة أم البريجات الأثرية في مركز إطسا بالفيوم، رافقهم خلال الزيارة أيمن رمضان راتب مفتش الآثار بالمحافظة.

وأبدى الوفد الفرنسي إعجابهم الشديد بالآثار التي تحويها محافظة الفيوم، وأكدوا أن المحافظة بها آثار متميزة من مختلف العصور التاريخية.

وصرح سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم، بأن الفوج ضم 16 من السياح الفرنسيين وأن منطقة آثار أم البريجات تقع على بعد حوالي 170 كم جنوب غرب القاهرة، وعلى بعد حوالي 30 كيلو متر على الطرف الجنوبي من الفيوم، وأنها ظلت مأهولة بالسكان حوالي 3000عام منذ عام 1800 ق.م وحتى القرن الثانى عشر الميلادي. 

وأوضح أنه بعد اكتشاف المنطقة في عام 1899، قامت عدة بعثات إنجليزية وألمانية وإيطالية بإجراء حفائر متتالية، وكان آخرها البعثة الفرنسية- الإيطالية التي تعمل في المنطقة منذ عام 1988 ولمدة 34 عامًا، ومن أهم اكتشافات البعثة خلال فترة أعمالها العثور على أعداد كبيرة من أوراق البردي.

وأشار إلى أن منطقة أم البريجات الأثرية تضم مجموعة من المنازل والحمامات والمقاصير الدينية ومعبد كبير للمعبود "سوبك" وقد بدأت الحفائر العلمية المنظمة فى المنطقة منذ عام 1929 وحتى الآن.

اقرأ أيضا | محافظ الفيوم يزور الأطفال الأيتام بدار عائشة حسانين لتهنئتهم بعيد الفطر