محافظ الإسكندرية يتفقد صوامع تخزين الأقماح مع بداية موسم التوريد

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الأربعاء، يرافقه المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية والمهندس طارق صالح وكيل وزارة الزراعة وقيادات مديرية التموين والتجارة الداخلية جولات تفقدية لبعض صوامع تخزين الأقماح مع بداية موسم توريد القمح.

بدأت الجولات بزيارة صوامع وبناكر السلام والتى تبلغ سعتها 20 ألف طن تقريبا وسعة البناكر 45 ألف طن تقريبا.  

واختتمت الجولات بزيارة لصومعة المتحدة والتى تستعد لاستقبال 30 ألف طن تقريبا هذا العام وبنكر شمال القاهرة الذى يستعد لاستقبال 15 ألف و500 طن أقماح تقريبا وبنكر جنوب القاهرة بسعة تخزينية 12 ألف و500 طن تقريبا هذا العام.

كما تم تفقد لجان استلام الأقماح المحلية والتى تتكون من عضو من التموين رئيسا اللجنة وعضو من الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية.

واستعرض الشريف مراحل استلام الأقماح منذ ورودها إلى الصوامع ووزنها وفرزها وتقريطها واستلامها للتخزين، بالإضافة إلى ميكانيكية عمل الصوامع فى غرفة الكنترول للصومعة.

وصرح المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية أن موسم استقبال الأقماح المحلية هذا العام متوقع بأن يكون متميز وغير عادى حيث إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام تبلع 73 ألف فدان تقريبا وسيتم توريد 12 أردبًا قمح عن كل فدان منزرع طبقا لضوابط هذا العام حيث من المستهدف توريد 130 ألف طن قمح تقريبا هذا العام.

إقرأ أيضا| العيد في المحافظات عادات وطقوس.. «كورنيش» الإسكندرية ومراكب سوهاج