تعرفي على أفضل أقنعة الشعر لموسم الصيف

أقنعة الشعر
أقنعة الشعر

حافظي على شعرك سعيدًا وصحيًا طوال الصيف باستخدام هذه الطرق الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، قواعد الشعر الطبيعي في الصيف الآن ، هو موسم التخلص من تسريحات الشعر المثالية والأنيقة واحتضان هذا المظهر الطبيعي الفضفاض، تعلّم كيفية حماية شعرك من الحرارة والشمس والرطوبة دون تحويله إلى معركة لا نهاية لها.

الصيف هنا وبالنسبة لنا جميعًا ، وخاصة الفتيات ، تكمن المشكلة الأكبر في العناية بشعرنا من الغبار والشمس والعرق وأحيانًا قشرة الرأس أيضًا، نحلم جميعًا بنصائح أو ماسك للشعر يساعدنا في إدارة هذه المشاكل.

لذا أيها السيدات لا داعي للقلق، حيث نقدم لكي أفضل أقنعة الشعر لشعرك والتي يمكنك استخدامها هذا الصيف:

1- قناع شعر بالكركديه:

تصبح بصيلات الشعر خاملة خلال فصل الصيف مما يؤدي إلى تساقط الشعر المفرط والعديد من المشاكل الأخرى، لذلك نقدم لك أزهار الكركديه هي حل للجذور الضعيفة.

المكونات : - انقع القليل من البتلات في وعاء، بعد بضع ساعات ، امزجها مع اللبن الرائب أو زيت جوز الهند، ضعي هذا القناع على خصلات شعرك لمدة نصف ساعة، اشطفه جيدًا بالماء، يقوي الجذور ويجعل الشعر ناعمًا وحريريًا أيضًا.

2- قناع الشعر بالبيض :
لا عجب في الصيف أن يكون موسم رش المياه الباردة والسباحة، ولكن مع وجود الشمس والعرق والملح والكلور في حمام السباحة ، يمكن أن يكون الصيف مرهقًا للغاية لشعرك، هنا يأتي قناع البيض الذي يمكن أن يغذي شعرك بشكل مذهل، للبيضة خصائص ترطيب تعمل على إصلاح التلف وهي مصدر للبروتين يمكن الوصول إليه أيضًا.

المكونات : - اخفقي بيضة أو بيضتين (حسب طول شعرك) وغطي بها شعرك بالكامل، استخدمي قبعة استحمام لتغطية رأسك واتركي القناع لمدة عشرين دقيقة، اغسله جيدًا حتى تختفي الرائحة، ماسك الشعر سهل الاستخدام هذا مناسب لشعرك الجامح.

3- قناع الشعر بالموز والعسل :

تسبب الأشعة الحارقة حكة في فروة رأسك ، ولا يتسبب حكها في الشعور بعدم الراحة وتساقط الشعر فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى الإحراج في الأماكن العامة، لذلك ، أنت بحاجة إلى علاج فعال يمكن أن يخفف من هذه المشكلة، استخدمي قناع الشعر المصنوع من مضادات حيوية مثل العسل والموز.

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يقوي الجذور ، ويسحب العسل في هذه المعادلة الرطوبة إلى فروة الرأس وبالتالي يمنعها من الجفاف والحكة.

المكونات : - يقوم بخلط موزة واحدة مع 2- 3 ملاعق كبيرة من العسل، ضعي المعجون على الشعر واتركيه لمدة 15-20 دقيقة على الأقل، اشطفه جيدًا بالماء البارد، قناع الشعر الطبيعي سيعمل معجزات لصحة فروة رأسك.