الآلاف من أهالي الأقصر يؤدون صلاة العيد في الساحات الشعبية

صلاة العيد
صلاة العيد

احتشد الآلاف من أهالى محافظة الأقصر فى الساحات الشعبية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك فى الخلاء، وأعرب الكثير منهم عن سعادتهم بالعيد.

وحرصت بعض الجمعيات الأهلية على توزيع الحلوى والعصائر على المصلين وفى نفس الوقت توزيع الهدايا على الأطفال والبالونات فى إحتفاليات ضخمة خاصة فى الساحة الأمامية لمسجد السيد أبوالحجاج الأقصرى أشهر الأماكن الأثرية والسياحية التى تتوسط المدينة والتى أدى فيها المستشار مصطفى ألهم  محافظ الأقليم صلاة العيد واللواء عصام عثمان مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء خالد عبدالحميد مدير أمن الأقصر.

حيث حرص المحافظ على تقديم  التهنئة لأهالى المحافظة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء،  متمنياً دوام السلام والخير على مصرنا الحبيبة .

بعدها استمع محافظ الأقصر إلى مطالب المواطنين وكلها تركزت على استغلال النجاحات التى تحققت مؤخرا من إفتتاح لمشروعات جديدة أو فى مشروعات البنية التحتية فى إعادة الجمال إلى مدينة الأقصر حتى تتبوأ المكان الذى يليق بها كـ "منارة للسياحة فى العالم".  

إلتقينا بعدد من أهالى الأقصر، في البداية يقول وحيد عبد السميع البنا بالتأكيد العيد فرحة ويأتى لتظهر أواصر المحبة بين أفراد الشعب المصرى واحتفالاتنا عادة ما تتركز بعد أداء صلاة العيد، حيث أهم ما يشغلنا هو صلة الرحم فنحن فى الصعيد لا نشعر بالعيد إلا بالوجود بين الأهل والأحباب أتمنى أن يعيد الله علينا الأيام فى خير وأن نستطيع أن نتصدى لموجات الغلاء الى تننشر مدمرة الأخضر واليابس.

وبنفس الحماس يقول أحمد رفاعى حسين أخرج من الساحة بعد الصلاة إلى منزل العائلة، حيث نتناول الإفطار الجماعى أنا وأشقائى من البنين والبنات وأولادهم وأحفادهم وهى فرصة ليتجمع الجميع حول موائد الطعام بعدها ننظم رحلات خفيفة للشباب والخروج إلى الكورنيش وبعدها نطلق العنان لكل مجموعة فى قضاء أوقاتهم ومنهم من يقوم برحلة نيلية عبر الفلائك النتشرة بطول نيل الأقصر ومنهم من يستقل "حنطور" فى جولة بالمدينة ومنهم من يزور المقابر.
 

اقرأ ايضا|مطران الكاثوليك وكهنة «الكاثوليكية» يهنئون محافظ الأقصر بعيد الفطر المبارك