الرئيس السيسي يصطحب عددًا من أبناء الشهداء خلال احتفالية عيد الفطر

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من الأطفال من أبناء الشهداء لحضور الاحتفال بعيد الفطر المبارك في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية .

اقرأ أيضا|الرئيس السيسي يصل للمشاركة في احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهداء

وأعلنت وزارة الأوقاف في بيانها  ضوابط صلاة عيد الفطر أنه تم السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم ، والتوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، مع تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات. 

وكان قد أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن النبي صلى الله عليه وسلم قد سنَّ للمسلم في الأعياد اتخاذ الزينة، ولبس أحسن الثياب وجديدها والاغتسال والتطيب بالروائح الزكية، وإظهار السرور والترويح عن النفوس باللهو واللعب مع مراعاة الآداب.

وأشار المفتي إلى أن المسلم مطالب في يوم العيد، بأن يؤدي شعائره المخصوصة به، التي تبدأ بالاجتماع مع إخوانه من المسلمين على اختلاف طبقاتهم في مكان واحد يهلِّلون الله تعالى ويشكرونه على نعمه، ثم يؤدون صلاة العيد ويستمعون إلى الخطبة، فضلًا عن مطالبة المسلمين بأن يشارك بعضهم بعضًا هذه الفرحة بالتهنئة وإدخال السرور والتزاور بين الجيران والأرحام، والتوسعة على الفقراء والمساكين وأصحاب الحاجات.

وفي سياق متصل بالاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، كثفت أجهزة وزارة الداخلية من استعداداتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، وذلك تنفيذاً للخطط الأمنية التي اعتمدتها وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك قامت كافة قطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية برفع درجة الاستعداد القصوى والبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الفطر المبارك.