ناقد فني: مسلسل «الاختيار» ليس له مثيل على الشاشة الصغيرة

مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3

قال الناقد الفني نادر عدلي، إن تركيبة مسلسل "العائدون" لم تكن تحتوي على التفاصيل الكافية مثلما حدث في مسلسل "رأفت الهجان"، الذي قدم كم من المعلومات أفادت مصر في حرب السادس من أكتوبر. 

اقرأ أيضا

 ناقد فني: تركيبة مسلسل «العائدون» لم تكن تحتوي على تفاصيل كافية

وتابع "عدلي"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، اليوم الاحد ، أن مسلسل "الاختيار" عمل ليس له مثيل على الشاشة، معقبًا: "تجربة مسلسل الاختيار لم تحدث من قبل على الشاشة الصغيرة في مصر".
 
ولفت إلى أن الجزء الأخير من مسلسل "الاختيار" كان يحتوي على جزء تسجيلي تم إعداده بشكل درامي، كما أنه يحتوي على جزء توثيقي، وهذه تجربة جديدة في مصر.

وعلى جانب آخر، أصبحت الدراما الوطنية أحد الطقوس اليومية الرمضانية للمصريين الذين ارتبطوا بهذه النوعية من الدراما مجددا بعد غياب سنوات منذ وجود مسلسل «رأفت الهجان» فالعام الثالث تواليا ضم موسم دراما رمضان مسلسل «الاختيار٣- القرار» ومسلسل «العائدون» » لتواصل «الشركة المتحدة للإعلام» رحلتها مع إنتاج دراما الوعى والحرب على الإرهاب التى تتضمن أحداثها الكثير من التفاصيل لتكشف.

ما وراء الستار وتوضح حقيقة ما جرى خلال سنوات ساخنة عاشتها مصر بداية من أحداث ثورة يناير وحتى سنوات قليلة مضت مرورا بالأحداث والإرهاصات التى سبقت ثورة ٣٠ يونيو وما أعقبها من أحداث ما زال تأثيرها قائما على واقعنا الحالى لترصد هذه الأعمال بطولات الشهداء.

الذين ضحوا بدمائهم لحماية الوطن وتكشف الكثير من الحقائق والمؤامرات وتنزع الأقنعة عن الكثير من الشخصيات الذين عاشوا بين المصريين واستحلوا كل شيء فى سبيل تحقيق أهدافهم للوصول إلى الحكم والسيطرة على مجريات الأمور مهما كان عدد الضحايا حتى ولو انزلقت الأحداث فى بحور من دماء البسطاء فكان لزاما على هذه النوعية من الدراما أن ترصد ما حدث ليس فقط لكشف تفاصيل الماضى.

بل لندرك ونحذر جيدا من خطورة سيناريو المستقبل الأسود الذى كان سيفرض نفسه على البلاد وهو ما يفرض زيادة الوعى بالمخاطر سواء كانت داخليا أو خارجيا فجاء مسلسلا «الاختيار٣» و«العائدون» كجناحين للتوعية بما أحيك من مؤمرات ما زال بعضها مستمراً حتى الآن من أعداء الوطن بالداخل والخارج.