تطوير أول «طائرة فضائية» لأداء مهام الأمن القومي| فيديو

الطائرة الفضائية
الطائرة الفضائية

أعلنت شركة« سييرا سبيس» أنها تحرز تقدمًا جيدًا في بناء أول طائرة فضاء من طراز Dream  Chaser ، والتي تتطلع الشركة إلى إصدارات منها يمكنها حمل أطقم، وأداء مهام الأمن القومي المختلفة.

وزودت الشركة SpaceNews بصور لأول طائرة فضائية Dream Chaser ، والتي تسمى ايضا Tenacity ، ويتم تجميعها حاليًا في مقرها في كولورادو.

وبحسب الشركة المصنعة، فقد اكتمل هيكل الطائرة الفضائية الآن إلى حد كبير، ولكن لا يزال هناك المزيد من العمل لتثبيت نظام الحماية الحرارية والمكونات الأخرى.

أقرأ أيضًا.. الصين تبني طائرة فضائية فائقة السرعة| فيديو 

وقامت جانيت كافاندي، رئيسة شركة "سييرا سبيس"، خلال حلقة نقاشية في مؤتمر AIAA  ASCENDx  بولاية تكساس في هيوستن في 28 أبريل، بتشغيل مقطع فيديو يظهر العمل في بناء الطائرة، وقالت: "إنها تبدو حقًا مثل طائرة فضائية".

وفي مقابلة أجريت معه مؤخرًا، قال توم فايس، الرئيس التنفيذي لشركة سييرا سبيس، إن الشركة أكملت الاختبار الهيكلي للطائرة الفضائية، وقد بدأت في الانتقال إلى التكامل ومرحلة الاختبار النهائيين، وقد أصبحت الطائرة جاهزة للشحن إلى منشأة اختبار نيل أرمسترونج، التابعة لوكالة ناسا في أوهايو، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم محطة بلوم بروك، في أغسطس أو سبتمبر ولمدة أربعة أشهر، لإجراء ختبار الفراغ الحراري للطائرة الفضائية.