في حجم ظفر الإنسان.. حديقة حيوانات أمريكية تعلن ولادة كنغر نادر| صور

 ولادة كنغر نادر
ولادة كنغر نادر

 يولد صغير كنغر شجري يطل بأنفه من جراب أمه في حديقة حيوان برونكس منذ عام 2008،  هو الحيوان الأول من نوعه.

يقول جيم بريني ، مدير حديقة الحيوانات الأمريكية ، في بيان جديد، إن مولد الطفل الصغير ، وهو من عائلة الكنغر الشجرة ، "حدث رائع في حديقة حيوان برونكس وفرصة فريدة للناس لمشاهدة واحدة من أكثر التكيفات التطورية المدهشة في الطبيعة"، وذلك حسب ما ذكره موقع "archyde".

 

اقرأ ايضا | روسيا تنشر دلافين عسكرية في قاعدة مطلة على البحر الأسود

 

تعود أصول شجرة ماشي كنغر إلى بابوا غينيا الجديدة وهي من الحيوانات المهددة بالانقراض وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، وإنه جرابي يعيش في الأشجار في الغابات المطيرة الجبلية.

 

يقول مسؤولو حديقة الحيوان إن حجم الطفل عند الولادة كان بحجم ظفر الإنسان ، وأن الرضيع يزحف باتجاه فراء أمه ليدخل جيبها ويخرج بعد حوالي سبعة أشهر.

 

 

وتعد الأسرة أصغر بكثير من الكنغر الأحمر الأسترالي الشهير، حيث يزن حيوان الكنغر البالغ من العمر ماشي ما بين 9 و 11 كيلوجرامًا.

وأضاف بريهيني: "في هذه المرحلة من التطور ، يقضي الشاب الكثير من الوقت في حقيبة أمه مع رؤية رأسه فقط. ومع نموه ، سيبدأ في استكشاف بيئته وقضاء أوقات قصيرة خارج الحقيبة".

يعتقد دعاة الحفاظ على البيئة ونشطاء الطبيعة أن أقل من 2500 حيوان من شجرة الكنغر ماشي لا تزال تعيش في البرية. إنه مهدد بتدمير موطنه والصيد والأنشطة البشرية الأخرى.