الصين تطلق زوجا من الأقمار الصناعية التجارية للاستشعار عن بُعد | فيديو

إطلاق صاروخ لونج مارش
إطلاق صاروخ لونج مارش

أطلقت الصين، صاروخ Long March 2C حاملا زوجًا من أقمار الاستشعار عن بُعد إلى المدار في وقت مبكر من اليوم الجمعة، لتوفير صور الاستشعار عن بعد التجارية.

وانطلق القمر الصناعي لونج مارش 2 سي من مركز «جيوتشيوان» لإطلاق الأقمار الصناعية في صحراء جوبي الصينية في الساعة 12:11 صباحًا في 29 أبريل ، حيث وضع قمرا صناعيا Siwei-01 و 02 في مداراتهما المتزامنة مع الشمس المخطط لها.

ويبلغ وزن كلًا من الأقمار الصناعية، المعروفة أيضًا باسم Superview Neo-1 01 و 02 ، حوالي 540 كيلوجرامًا وستوفر صورًا بصرية بدقة 0.5 متر.

اقرأ أيضا.. كوريا الجنوبية تطور 5 أقمار صناعية جديدة 

وستوفر الأقمار الصناعية خدمات بيانات الاستشعار عن بعد التجارية لصناعات عملاء بيانات الأقمار الصناعية التقليدية، بما في ذلك الموارد الطبيعية والمسح ورسم الخرائط والحماية البحرية والبيئية، بالإضافة إلى الأسواق الناشئة، بما في ذلك الأمن الحضري والتنمية الريفية الرقمية والزراعة الذكية والنقل، وفقًا لوسائل الإعلام الصينية .

وقد تم تطوير الزوجين من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء (CAST)، وهي شركة تابعة رئيسية لشركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (CASC)، المقاول الفضائي الرئيسي في البلاد ومؤسسة الدفاع العملاقة المملوكة للدولة.

وكان الإطلاق اليوم الجمعة، هو الثاني عشر في الصين من عام 2022، حيث تخطط CASC لأكثر من 50 عملية إطلاق، من المتوقع أن تضيف محاولات الإطلاق من الجهات التجارية بما في ذلك Landspace و Expace و Galactic Energy مع المزيد من الأنشطة الفضائية الصينية الأخرى.