أمريكا تقرر حظر سجائر النعناع لهذا السبب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتعدد أنواع السجائر حول العالم والتى يختلف كل نوع منها بحسب الطعم ، فهناك بطعم التوت والخوخ والبطيخ والمانجا والنعناع ،وتستخدم هذة الأنواع بكثرة في جميع المتاجر ، وقد أعلنت الولايات المتحدة عن خطة لحظر السجائر بنكهة المنتول أى سجائر النعناع، بهدف تقليص أعداد المدخنين في أنحاء البلاد.

ففكرت أمريكا من جهتها وأنه يجب أن تأخذ خطوة لتقليل جاذبية السجائر، خاصة للمراهقين والشباب، مما سيدفع الكثيرين منهم للابتعاد عن التدخين، كما سيقلل الخطة مخاطر الوفاة لمدخني سجائر المنتول الحاليين عن طريق تقليل الاستهلاك، وزيادة احتمالية الإقلاع عن التدخين، بحسب وجهة النظر الأميركية.

وليس هذا فحسب حيث أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية خطتها لحظر سجائر المنتول، الخميس، قائلة إن الإجراءات لديها القدرة على الحد بشكل كبير من الأمراض المرتبطة بالتدخين، وبالتالي الوفيات الناتجة عنها.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية كزافييه بيسيرا في بيان، إن "القواعد المقترحة ستساعد في منع الأطفال من أن يصبحوا الجيل القادم من المدخنين، وتساعد المدخنين البالغين على الإقلاع عن التدخين".


وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، تمثل القواعد المقترحة خطوة مهمة لتعزيز العدالة الصحية عن طريق الحد بشكل كبير من الفوارق الصحية المتعلقة بالتبغ".

وقالت إدارة الغذاء والدواء إن القواعد الجديدة مبنية على قانون منع التدخين ومكافحة التبغ في الأسرة، الذي يعد عنصرا حاسما في برنامج إدارة الرئيس جو بايدن لمواجهة السرطان.

ويعد استخدام التبغ سببا رئيسيا للسرطان القاتل، حيث يتسبب التدخين في حوالي 30 بالمئة من جميع وفيات السرطان في الولايات المتحدة، وفقا لإدارة الغذاء والدواء.

بإلاضافة أن السجائر المنكهة برائحة النعناع تتمتع بشعبية عالية بين المراهقين والشباب والأميركيين، وقالت إدارة الغذاء والدواء إن حظر سجائر المنتول يمكن أن يمنع ما بين 300 ألف و650 ألف حالة وفاة بسبب التدخين، على مدى 40 عاماً .

اقرا ايضا تصل إلى 24 جنيها..زيادة أسعار السجائر اعتبارا من اليوم