مخرج «المومياء»: توم كروز سبب فشل الفيلم!

 توم كروز
توم كروز

بعد ٥ سنوات من عرض فيلم «المومياء» فى ٢٠١٧، كشف مخرج الفيلم «أليكس كورتزمان» شفرات فشل الفيلم الذى تولى بطولته آن ذاك توم كروز، والذى فشل وقتها بشدة فى شباك التذاكر، واعتبره أكبر فشل فى حياته وحياة توم كروز.


فقد كان المخطط أن يتولى كروز بطولة سلسلة dark universe فى شركة universal، إلا أن فشل الفيلم تسبب فى إلغاء كل الخطط، حيث لم تتجاوز إيراداته ٣٢ مليون دولار بينما تخطت ميزانيته ١٩٠ مليون دولار.


ويقول مخرج الفيلم أليكس كورتزمان فى تصريحات صحفية: أنا أميل لوجهة النظر التى تقول أنك لا تتعلم شيئا من نجاحاتك، وأنك تتعلم كل شيء من اخفاقاتك، وكان هذا الفيلم على الأرجح أكبر فشل فى حياتى على الصعيدين الشخصى والمهنى، وهناك العديد من الأشياء التى أشعر بالندم تجاهها بسببه، لكنه أيضا قدم لى الكثير من الهدايا بشكل لا يوصف.


فقد كان بطل الفيلم توم كروز يسيطر على صناع الفيلم بشكل كبير، واعترف مخرج الفيلم بأن الإنتاج كان وحشيا ويرجع ذلك إلى «كثرة الطهاة فى المطبخ»، وكان هناك فوضى كبيرة خلف الكواليس.


وأضاف: أنا ممتن جدا لمنحى الفرصة لارتكاب تلك الأخطاء لأنها أعادت لى بناء نفسى لأصبح صانع أفلام أفضل وكان هدية حقيقية، وأنا لم أكن بخير أثناء العمل فى فيلم «المومياء» وأظن أننى لن استمر فى العمل إذا تكرر هذا الشعور، فالأمر لا يستحق كل هذا العناء، ولم أكن لأصل إلى هذا المستوى والامتنان حتى أحصل على هذا النوع من الخبرة، فأنا لم أصبح مخرجا حقيقيا حتى صنعت هذا الفيلم، وهذا ليس لأنه كان فيلما جيدا بل لأنى فهمت من خلاله ما يعنيه أن أكون مخرجا.

اقرأ أيضاً|سائحو الفضاء يتحدثون إلى توم كروز| صور