بقعة بنية على ظفر سيدة تكشف أصعب إصابة بالسرطان

 بقعة بنية على ظفر سيدة تكشف أصعب إصابة بالسرطان
بقعة بنية على ظفر سيدة تكشف أصعب إصابة بالسرطان

تحدث لنا العديد من المواقف الغريبة النادرة التى نرى أن ليس لها تفسير ، ولكن مع هذه السيدة كان موقفها الأغرب على الإطلاق عندما اكتشفت إصابتها بالسرطان وذلك بسبب بقعة بنية على ظفرها .

وبدأت قصتها الغريبة عندما لاحظت عازفة الفلوت إليزابيث ميسلبروك بقعة بنية على أحد أظافرها، وكانت تعلم أن هناك مشكلة ما لديها ، ولكن من الغريب ملاحظتها لهذه البقعة فنحن نستخدم أيدينا طوال اليوم، وهذا يعني أن هناك أوقات نتعرض فيها لجروح صغيرة وحتى كدمات ويمكن أن تعتبر شيئًا عاديًا.

ثم بدأت إليزابيث تتصفح "فيسبوك"، ما جعلها تشاهد تحذيرات من أن علامة مثل العلامة على ظفرها يمكن أن تكون مرتبطة بسرطان الجلد، وحددت موعدًا على الفور مع الطبيب، وأصيبت بالصدمة عندما اضطرت بعد أشهر لبتر أصبعها للتخلص من نوع نادر من السرطان، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

ولاحظت إليزابيث البقعة لأول مرة في سبتمبر 2019 وأحالها طبيبها العام إلى طبيب الأمراض الجلدية، وقال في البداية إنها لا ينبغي أن تقلق وأن عليها العودة في غضون ثلاثة أشهر لفحصها، لكن الخط بدأ يتغير وينمو مما أجبر الأطباء على إزالة الظفر وإجراء خزعة.

بإلاضافة أنه فى ديسمبر 2020، نما الظفر من جديد، لكن المشكلة عادت من جديد، وقال طبيب الأمراض الجلدية إنه كان مرتايا وسيحتاج إلى أخذ عينة منه مرة أخرى، ولقد كان أوسع بكثير وأكثر قتامة، وكانت إليزابيث تشعر بالقلق.

ولكن تم تشخيص إصابتها بسرطان الجلد، فى مايو 2021 وتم تحديد مرضها بأنه نوع نادر من سرطان الجلد يُعرف باسم الورم الميلانيني اللاصق، واضطر الأطباء إلى بتر الإصبع لمنع انتشار الورم.

وهذة التجربة الصعبة جعلت إليزابيث تحث الآخرين الآن على البحث عن علامات المرض، وهي تنتظر الحصول على إصبع اصطناعي حتى تتمكن من العزف على الفلوت مرة أخرى.