عاجل

الطفل المعجزة في حفظ القرآن بالشرقية: تكريم الرئيس وسام على صدري

الطفل أحمد تامر وسط أسرته
الطفل أحمد تامر وسط أسرته

عمت الفرحة والبهجة بين أبناء قرية شنبارة بمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، لتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لابنهم الطفل المعجزة، أحمد تامر ممدوح، البالغ 9 سنوات، ومنحه شهادة تقدير ومبلغ مالي قيمته 30 ألف جنيه لفوزه بالمركز الثانى في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، والتى نظمتها وزارة الأوقاف.

اقرأ أيضا

 محافظ الشرقية يُكرم الطفل أحمد تامر لفوزة في المسابقة العالمية لحفظ القرآن

وأوضح الطفل أحمد تامر، أنه سعيد بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له ويعد وساماً على صدره، حيث كان أشبه بحلم وأصبح حقيقة، وأن تكريم الرئيس له يمثل عيد ميلاد جديد له ودفعة قوية لروحه المعنوية.

من جانبه، أوضح تامر ممدوح، 39عاماً، والد الطفل أحمد، أنه لاحظ حب طفله، لسماع القرآن الكريم، وأن لديه ملكة حفظ آيات القرآن الكريم بسهولة ويسر فقررت أن أتولى تحفيظه للقرآن الكريم بنفسى، وهو فى سن الثالثة من عمره وبعد مرور عامان وشهران تمكن من حفظ القرآن الكريم بالكامل.

وأضاف: "حرصت أنا وزميلى الشيخ محمد على سليمان على تعليمه تجويد القرآن وأحكامه وحصل على إجازة القرآن الكريم خلال عام ونصف".
وأشار إلى أن الطفل تقدم للعديد من مسابقات حفظ القرآن الكريم، التى نظمتها المعاهد الأزهرية ومديرية الشباب والرياضة، وكان دائماً الأول على أقرانه ، كما حصل على العديد من شهادات التقدير والجوائز المالية فى المسابقات التى نظمها أعضاء مجلس النواب بدائرة مركز أبو حماد،  كما شارك فى  مسابقة القرآن الكريم، التى نظمها الأزهر عام 2019 وفاز بالمركز الأول كما شارك فى مسابقات الأوقاف العالمية واجتاز امتحانى التصفية الأولية والنهائية.

وأكد أن تكريم الرئيس السيسى لطفله أحمد مفاجأة سارة جداً، حيث انخرطت فى البكاء من الفرحة.


يذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أجرى حوارا إنسانيا مع الطفل المعجزة أحمد تامر حافظ القرآن الكريم عبر الهاتف ببرنامج يحدث فى مصر،  ووجه فيها الرئيس التحية للطفل المعجزة الذى يجيد حفظ وفهم القرآن.