الطفل أحمد تامر حافظ القرآن الكريم: كنت براجع 10 أجزاء في اليوم| فيديو

الطفل أحمد تامر، حافظ القرآن الكريم
الطفل أحمد تامر، حافظ القرآن الكريم

قال الطفل أحمد تامر، حافظ القرآن الكريم، إنه شارك في احتفالية "قادرون باختلاف"، وأشكر الرئيس السيسي لأنه هو اللي دعاني إني أقرأ قرآن في أول احتفالية، وذلك بعد سماعه لي في أحد البرامج التليفزيونية.

وأضاف أحمد تامر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز: "أنا الحمد لله روحت الاحتفالية وقرأت القرآن.. وشرف ليا إنني قرأت أمام الرئيس السيسي ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة".

وأشار حافظ القرآن الكريم إلى أنه شارك في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، وحصل على المركز الثاني، معقباً: "الرئيس السيسي شجعني إني أشارك في هذه المسابقة وإني أحصل على المركز ده".

وتابع أحمد تامر قائلاً: "قبل ما أروح المسابقة كنت براجع كتير على اللي حفظته، كنت براجع 10 أجزاء في اليوم، والحمدلله الأسئلة مكنتش صعبة".

وأوضح حافظ القرآن الكريم أنه نفسه يحفظ القرآن بقراءاته العشرة، وبعد ما أخلصهم أبقى أذاكر تفسير القرآن وفهم مقاصده، زي ما الرئيس السيسي قالي.

اقرأ أيضاً| بالتحية العسكرية.. القوات المسلحة تستقبل أبطال «قادرون باختلاف»

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى حوارا إنسانيا  مع  الطفل المعجزة أحمد تامر حافظ القران الكريم عبر الهاتف ببرنامج يحدث في مصر،  ووجه فيها الرئيس التحية للطفل المعجزة الذي يجيد حفظ وفهم القران قائلا "بسم الله ماشاء الله عليك ربنا يوفقك ويحفظك ويحميك انت واسرتك" .

وقدم الدعوة للطفل المعجزة قائلا "أدعوك في أول افتتاح قادم لتكون شيخنا والبركة تكون موجودة وأن تقرأ ما تيسر من القرآن الكريم، وسأله الرئيس انت عاوز حاجة يا احمد اطلب ومتكسفش  ليرد الطفل المعجزة بعفوية الله يخليك"

وطالب الرئيس السيسي كل أسرة الانتباه إلى ملكات أبنائهم وتنميتها ودعمها مسجلا تقديره للنماذج الإيجابية والمتنوعة التي تظهر في البرامج التليفزيونية .