المغامرون الثلاثة.. رحلة التنقيب عن الذهب من جنوب إفريقيا إلى مصر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ثلاثة من الرحالة المغامرين الباحثين عن الذهب وعن المجهول وصلوا القاهرة.. الشبان الثلاثة من جنوب أفريقيا هم «ماكنايت» و«بوناريوس» و«وود» تركوا بلادهم للتنقل على ظهور الموتوسيكلات وخرجوا من مدينة «براكيان» في جنوب أفريقيا يبحثون عن الذهب في أي مكان.


تعود تفاصيل تلك القصة إلى خمسينيات القرن الماضي، حين اجتاز الشبان الثلاثة القارة السمراء بداية من روديسا وتنجانيقا وكينيا والصومال وإثيوبيا وإريتريا والسودان إلى مصر، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 22 سبتمبر 1956.

 

وصل الشبان الثلاثة إلى القاهرة في طريقهم إلى الإسكندرية ومنها إلى أوروبا وبلاد الشمال وهم جميعا من أصل أوروبي يطلق رئيسهم ماكنايت لحيته وشاربه الحمر بينما يحرص زميلاه على حلاقة الذقن في أول مدينة ينزلون فيها.

 

كان كل منهم يرتدي قميصا من الكاكي وبنطلونا قصيرا وحذاء ثقيلا وجوربا طويلا ويحملون معهم آلات خاصة بالبحث عن المعادن وبخاصة المعدن الأصفر الذي يبحث عنه كل الناس وقد نقبوا في أراضي الغابات والصحاري والجبال.

 

احتفظ كل واحد منهم في بداية الرحلة بـ150 جنيها وقد نفدت كل هذه الجنيهات في كسلا بالسودان فاضطروا إلى الاقتراض من أحد بنوك الخرطوم بضمان أرصدتهم في البنوك بجنوب أفريقيا وبذلك استطاع كل منهم الحصول على 100 جنيه.


ببساطة كانت قصة هؤلاء أنهم يؤمنون بأن رحلتهم قد تنتهي بالعثور على كنز من الذهب المدفون وإن لم يتحقق ذلك فكفاهم ما يشاهدونه خلال رحلتهم من عجائب البلدان.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم