مصرع 3 نمور مهددة بالانقراض بسبب مصائد للحيوانات

نمور سومطرة المهددة بالانقراض
نمور سومطرة المهددة بالانقراض

أعلنت السلطات الإندونيسية ، اليوم الإثنين ، العثور على ثلاثة نمور سومطرة مهددة بالانقراض بعد أن تم صيدها في مصائد بجزيرة سومطرة الإندونيسية في أحدث نكسة للأنواع التي تشير التقديرات إلى تضاؤل ​​أعدادها إلى حوالي 400.



نفقت ثلاثة نمور سومطرة مهددة بالانقراض بعد أن علقت في مصائد بجزيرة سومطرة الإندونيسية.

ذكرت رئيسة الشرطة المحلية هندرا سوكمانا ، أنه تم العثور على نمر ونمر ميتين اليوم الأحد متأثرين بجروح في ساقهما ناجمة عن فخ بالقرب من مزرعة لزيت النخيل في منطقة شرق أتشيه بإقليم أتشيه.

قال إنه تم العثور على جثة أنثى نمر أخرى بعد ساعات على بعد حوالي 500 متر (550 ياردة) مع شرك ما زال مغروسا في رقبتها وساقيها شبه المقطوعة.

وقال سكمانا إن السلطات ناشدت المجتمع المحلي وشركات المزارع عدم نصب أفخاخ في مناطق الغابات حيث قد تعبر الحيوانات البرية.

قال أجوس أريانتو ، الذي يرأس وكالة الحفظ في أتشيه ، إن فريق الأطباء البيطريين يجري تشريح الجثة لتحديد أسباب موت النمور ، مضيفًا أنه تم العثور على العديد من الفخاخ المماثلة لتلك المستخدمة في اصطياد الخنازير البرية في المزارع في المنطقة، حول النمور الميتة.

يشيع استخدام الأفخاخ من قبل المزارعين في جزيرة سومطرة لصيد الخنازير البرية ، والتي تعتبر آفات مدمرة ذات شهية واسعة ونهمة لمجموعة متنوعة من النباتات، ومع ذلك ، فقد استخدم الصيادون أيضًا الفخاخ لقتل الحياة البرية المهددة بالانقراض لأغراض اقتصادية.

وقال أريانتو في بيان "ندين بشدة هذا الحادث وسنتعاون مع وكالات تطبيق القانون في تحقيق."

بموجب قانون الحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية في إندونيسيا ، فإن أولئك الذين يقتلون الحيوانات المحمية عمدًا سيواجهون ما يصل إلى خمس سنوات في السجن وغرامة قدرها 100 مليون روبية (7000 دولار).

نمور سومطرة هي أكثر أنواع النمور المهددة بالانقراض ، تتعرض لضغوط متزايدة بسبب الصيد الجائر وتقلص موائل الغابة ، وفقًا للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض، وقدرت أن أقل من 400 نمور سومطرة لا تزال في البرية.

وهذه أحدث عملية قتل لحيوانات مهددة بالانقراض في جزيرة سومطرة، يقول دعاة الحفاظ على البيئة إن جائحة الفيروس التاجي أدى إلى زيادة الصيد الجائر حيث يلجأ القرويون إلى الصيد لاستكمال الدخل المتناقص.

في أكتوبر ، تم العثور على أنثى نمر ميتة بجروح ناجمة عن فخ في محمية بوكيت باتو للحياة البرية في منطقة بنجكاليس بمقاطعة رياو ، بعد شهرين فقط من العثور على ثلاثة نمور ، بما في ذلك اثنان من الأشبال ، ميتة في منطقة Leuser Ecosystem، منطقة حرجية لحفظ النمور في مقاطعتي آتشيه وشمال سومطرة.

كما ألقت شرطة آتشيه القبض على أربعة رجال في يونيو - حزيران الماضي بزعم القبض على نمر باستخدام فخ وبيع بقاياه مقابل 100 مليون روبية (7000 دولار)، وبعد أيام ، مات نمر سومطرة آخر بعد أن أكل ماعزًا مليئًا بسم الفئران في مقاطعة سومطرة الشمالية المجاورة.

مات فيل صغير في نوفمبر الماضي بعد أن فقد نصف جذعه في فخ نصبه الصيادون الذين يفترسون الأنواع المهددة بالانقراض.