للجنس الناعم.. الفوائد الصحية للعلاج بالطين

علاج بالطين
علاج بالطين

في بعض الأحيان ، الطبيعي هو أفضل طريقة للذهاب، إنه يمتلك القدرة على حل العديد من المشكلات من الجذور دون تحمل الآثار الجانبية التي غالبًا ما تتركها الأدوية وراءها، الأرض غنية بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية التي يمكن أن تشفي أجسامنا بشكل كلي وتساعدك على عيش حياة أفضل.

العلاج بالطين هو أحد هذه العلاجات الرائعة التي يمكنك استخدامها لحل الكثير من الأمراض، تكتسب شعبية العلاج بالطين ببطء على مستوى العالم ، ويمكن أن تساعدك بعدة طرق من تحسين بشرتك والتخلص من الطفح الجلدي وكذلك الحفاظ على سلامتك من الأمراض أثناء الرياح الموسمية.

وفقًا لمعتقدات الأيورفيدا ، يتكون جسمنا من خمسة عناصر أساسية ، الأرض والماء والهواء والنار والأثير، والطين أو التراب ، له القدرة على شفاء الجسم من الداخل وتصحيح أي خلل، يحتوي على الكثير من المعادن الحيوية التي تحارب السموم السيئة في الجسم، نظرًا لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، يمكنه أيضًا علاج الكثير من المشكلات الصحية المزمنة وعلاج الأمراض أيضًا.

فيما يلي 5 فوائد يقدمها العلاج بالطين:

1 - يحسن الهضم :

للطين تأثير قوي على امتصاص وتخفيف السموم السيئة من الجسم والتي قد تجعلك مريضًا، يعمل وضع طبقة من الطين حول المعدة أيضًا على تحسين عملية الهضم في الجسم ، والتخلص من السموم بشكل طبيعي وفي نفس الوقت تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

2- يحارب الصداع الشديد أو الحمى

الحمى تجعل من الصعب التركيز؟ يمكن أن يساعد العلاج بالطين. يمكن لتطبيق أكياس الطين حول منطقة البطن أن يقاوم الحرارة الزائدة ويبرد الجسم من الداخل. كما أنه يوفر راحة أسرع أثناء ضربات الحرارة عندما تتعثر بسبب الصداع الشديد. على عكس الأدوية ، فإن العلاجات البديلة مثل هذه لا تحمل أي آثار جانبية وتوفر راحة سريعة.

3- بشرة جيدة

أكبر فائدة يجب أن يقدمها العلاج بالطين هي للبشرة، وفقًا للأيورفيدا ، فإن الطين يزيل السموم ويتحكم في الآثار السيئة للبيتا في الجسم، في الوقت نفسه ، يزيل سموم البشرة من أي شوائب ، مما يمنحك بشرة أكثر نعومة ونضارة، يمكن أن يساعدك ذلك أيضًا على تنقية بشرتك أثناء التلوث.

4- يتخلص من التوتر

نظرًا لأن الطين يبرد بطبيعته ، فغالبًا ما يتم وصف هذا العلاج من قبل المعالجين بالطبيعة والمعالجين البديلين للتعامل مع المشكلات العصبية مثل الإجهاد واضطرابات النوم والقلق وكذلك عرق النسا واضطرابات ما بعد الصدمة، يمتص السموم السيئة من السطح ويزيل المسارات المسدودة أو المتوترة حول الدماغ.

5- جيد للعيون :
نظرًا لأننا نقضي قدرًا كبيرًا من اليوم أمام الشاشات ، فإن أعيننا لا تسترخي في الواقع، منذ العصور ، كان يُعتقد أن المشي حافي القدمين في الوحل أو ببساطة وضع طبقة تبريد حول العينين يجددها ويعزز صحة العين، يخفف التوتر ويمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من الالتهابات والحساسية، زعمت الدراسات أيضًا أن حمامات الطين يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالجلوكوما مع تقدمك في العمر.

للجنس الناعم.. فوائد «الترمس المطحون» للجسم