لمنع انتشار كورونا.. مرور ليلي لمتابعة التزام المساجد بمنع صلاة التهجد بالإسماعيلية 

مرور ليلى لمتابعة التزام المساجد
مرور ليلى لمتابعة التزام المساجد

قامت مديرية الأوقاف بالإسماعيلية، بتكثيف المرور على المساجد لمتابعة تنفيذ تعليمات وزارة الأوقاف بشأن صلاة التهجد والاعتكاف من خلال لجان مشكلة برئاسة الشيخ السيد عطية مدير المتابعة والدكتور محمد عبدالمعبود مدير الدعوة و ضمت جهاز المتابعة و مديري الإدارات الفرعية والمفتشين بها. 

وذلك بناءً على توجيهات الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية لمتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة فيما يخص صلاة التهجد والاعتكاف، للتأكد من تنفيذ تعليمات الوزارة والتي جاءت بناء على التوجيهات الطبية والصحية بلجنة إدارة الأزمات وجائحة كورونا التابعة لرئاسة مجلس الوزراء بمنع صلاة التهجد والاعتكاف في المساجد وذلك ضمن اتخاذ الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا. 

اقرأ أيضا| افتتاح مسجد نور الإسلام بقرية أبو عزام بالإسماعيلية بتكلفة 3 مليون جنيه

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أصدر قرارا بمنع صلاة التهجد في المساجد، والاكتفاء بصلاة التراويح فقط، محذرا العاملين بالوزارة من مخالفة هذا القرار.

وأكد جمعة، في بيان، أنه سيتم إنهاء خدمة من يسمح من العاملين بالوزارة بإقامة صلاة التهجد في المساجد أو ملحقاتها أو محيطها أو يشارك في أداء صلاة التهجد في أحد هذه الأماكن المشار إليها.

وقال وزير الأوقاف: «صلوا صلاة التهجد في بيوتكم»، موضحا أن هذا القرار يأتي تماشيا مع تعليمات لجنة مكافحة كورونا.

وأضاف مفتي الجمهورية عن كيفية صلاة التهجد في رمضان وعدد ركعاتها ، قائلا إن صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانوا يستبشرون بالليل، فكانوا يقولون إنهم فرسان بالنهار ورهبان بالليل، وكأن وقتهم هو مجهود في خدمة العبادة، أي العمل في الأرض والسعي والكد، لأن النبي لما جاءه رجل ووجد خشونة في يده من أثر العمل قبّل النبي هذه اليد وقال: «هذه يد يحبها الله والرسول»، موضحا أن «العبادة لا تقف عند حدود الصلاة والزكاة فقط بل كل السعي، وإن من الذنوب ذنوبا لا يكفرها صلاة ولا صيام ولا حج ولكن يكفرها السعي، وبالتالي فإن العبادة فكرة عامة».