افتتاح مسجد نور الإسلام بقرية أبو عزام بالإسماعيلية بتكلفة 3 مليون جنيه

افتتاح مسجد نور الإسلام بقرية أبو عزام
افتتاح مسجد نور الإسلام بقرية أبو عزام

افتتح الشيخ اسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، مسجد نور الإسلام بقرية أم عزام بالقصاصين الجديدة. 

وذلك بحضور الشيخ السيد عطية مدير المتابعة بالمديرية والشيخ ياسر عبد الوهاب مدير إدارة أوقاف القصاصين وقيادات مديرية الأوقاف بالإسماعيلية بالإضافة إلى الجهات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 

وجاء افتتاح المسجد  فى إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله "عز وجل"، مع مراعاة رواد المسجد كافة الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

تم إنشاء مسجد نور الإسلام بقرية أم عزام بالقصاصين الجديدة بالجهود الذاتية على مساحة 230 متر, بتكلفة بلغت حوالى 3 مليون جنيه. 

وألقى خطبة الجمعة الشيخ ياسر عبد الوهاب مدير إدارة أوقاف القصاصين وكان موضوع الخطبة عن "العشر الأواخر وفقه الأولويات في واقعنا المعاصر". 

وكان معالي وكيل الوزارة الشيخ اسماعيل أحمد إسماعيل، حرص على القيام بجولة صباح اليوم بالمرور على إدارة أبو صوير لمتابعة سير العمل وخطوط سير المفتشين ومتابعة توزيع جميع الخطباء على المساجد.

ورافقه خلالها الدكتور محمد عبدالمعبود مدير الدعوة والشيخ أشرف عدوي مسئول خطباء المكافأة بالمديرية، وعدد من مسئولي  جهاز المتابعة بالمديرية. 

وقام  وكيل وزارة أوقاف الإسماعيليّة بالمرور على الإدارة والمساجد والتأكيد على إلتزام الجميع بالعمل والمتابعة على أرض الواقع . 

وأكدت وزارة الأوقاف  على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

اقرأ أيضا| أهالي دمياط يودعون الأشقاء الثلاثة بالزغاريد