بسبب الطقس..

تأجيل إطلاق مهة ناسا «Crew-4» إلى محطة الفضاء الدولية

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، عن تأجيل إطلاق صاروخ فالكون سبيس إكس 9 SpaceX Falcon 9، الذي يحمل رواد فضاء مركبة الفضاء Crew-4 إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، من يوم السبت 23 أبريل 2022، إلى ما لا يتجاوز الثلاثاء 26 أبريل.

و بالإضافة إلى الإطلاق المحتمل يوم الثلاثاء القادم، ستكون هناك فرص إطلاق أيضًا، يومي الأربعاء 27 أبريل، والخميس 28 أبريل، وقد جاء التأجيل بسبب حالة الطقس.

ويمكن للمشاهدين متابعة العد التنازلي للمهمة وإطلاقها عبر الإنترنت على تلفزيون ناسا، وتطبيق ناسا وموقع الوكالة على الويب، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك أيضًا تغطية مستمرة لرسو السفن اللاحق، وفتح الفتحة، وحفل الترحيب، على متن محطة الفضاء الدولية.

أقرأ أيضا.. وضع 53 قمراً صناعياً جديداً من ستارلينك بالفضاء | فيديو

ومن المقرر أن يتم إلاطلاق، طاقم مكون من أربعة رواد فضاء، عبر صاروخ فالكون 9 من Launch Complex 39A من مركز كينيدي للفضاء، التابع لناسا في فلوريدا.

وقالت كاثي لوديرز، التي تقود برنامج رحلات الفضاء البشرية التابع لناسا، في تغريدة لها، أن الكبسولة Crew Dragon، الملقبة بـ Freedom أو «الحرية» ، ستقضي حوالي 22 ساعة في المدار قبل وصولها إلى المحطة الفضائية، وفي هذه الأثناء، على الأرض، من المرجح أن تهبط المرحلة الأولى من فالكون 9 على متن سفينة بدون طيار، بعد وقت قصير من الإقلاع.