الاختيار 3: البابا تواضروس يلجأ الي الاعتكاف بعد مهاجمة الكاتدرائية

البابا تواضروس
البابا تواضروس

تٌعرض الأن الحلقة الـ 21 من أحداث مسلسل "الاختيار 3" تحت عنوان تمرد.

وواصل العمل توثيق حالة الأزمة والصراع التي عانت منها البلاد على مدار عام من حكم الجماعة الإرهابية، الأمر الذي أثار  حالة من الغضب الشعبي وصولًا إلى ثورة 30 يونيو 2013.

كما شهدت الحلقة، تصاعد أزمات الاخوان بعد الإعتداء علي الكاتدرائية بالعباسية الأمر الذي جعل البابا تواضروس الي الاعتكاف بإحدي الاديرة.

وأعلن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ، الاعتكاف وألغى عظته الأسبوعية، وأجل العزاء الخاص بضحايا العنف الطائفى فى الخصوص ومحيط الكاتدرائية، وقال سكرتيره القمص إنجيلوس: إن البابا يشعر بالغضب بسبب الاعتداء الصارخ على رمز الكنيسة فى مصر.

ووجه البابا تواضروس انتقادات حادة للرئيس محمد مرسى، واتهمه بـ«التقصير» فى حماية مقر الكنيسة، التى وصفها بأنها «رمز وطنى» بعد تعرضها،  لاعتداء غير مسبوق فى تاريخها، واعتبر «تواضروس» أن الأحداث الأخيرة تجاوزت الخطوط الحمراء، مضيفاً أن الإهمال والتقصير واضحان جداً فى التعامل مع الأزمة، وأنه لابد أن تكون هناك وقفة حاسمة، وتابع: «نريد عملاً لا مجرد أقوال لمواجهة الاعتداء الصارخ على الكنيسة باعتبارها رمزاً وطنياً».

وقال «تواضروس»  إن الدولة لم تتحرك بشكل إيجابى باتخاذ إجراءات واضحة ومرضية بشأن الاعتداءات وأعمال العنف، التى وقعت فى قرية الخصوص بالقليوبية وبمحيط الكاتدرائية فى العباسية، لافتاً إلى أن صورة مصر فى الخارج أصبحت فى التراب، ومطالباً بوقفة حاسمة تجاه القلة التى تعكر صفو المجتمع.

وأضاف أن حق الشهداء فى رقبة المجتمع والدولة، مؤكداً: أرى أن الأمور التى حدثت تعدت كل الخطوط الحمراء، فالتقصير وسوء التقدير والإهمال أمور واضحة جداً، فى التعامل مع الأزمة، ما يسبب لنا ألماً شديداً للغاية.

وتابع: أظهر المسؤولون بعض المشاعر الطيبة، وأشكرهم عليها، لكنها لا تكفى أبداً، ويفترض أن تكون هناك وقفة حاسمة من الدولة والقانون، لأن الأمور تعدت خطوط الحرية، ووصلت لحالة من التسيب والفوضى والإعتداء الصارخ.

وطالب «تواضروس» الدولة بتقديم الحماية وتفعيل القانون، قائلاً: «الرئيس اطمأن علينا عبر اتصاله الهاتفى، وكانت الأمور فى بدايتها، ووعد بتقديم كل شىء من أجل حماية الكاتدرائية، لكن على أرض الواقع لم نجد ذلك، وهو ما يدخل فى دائرة التقصير، وسوء التقدير للأحداث تماماً».
 

شهدت الحلقة 20 من مسلسل الاختيار 3، تسليط الضوء على ما شهدته جامعة الأزهر في عهد جماعة الإخوان الإرهابية من حادثة تسمم للمئات من طلاب الأزهر القاطنين في المدينة الجامعية، بعد تناولهم وجبة غذائية.

ونظم طلاب جامعة الأزهر إثر ذلك مسيرة إلى مشيخة الأزهر؛ تنديدًا بتسمم المئات من زملائهم بالمدينة الجامعية، واقتحم الطلاب فور وصولهم  مقر المشيخة. 

كما حاولت قيادات الجماعة الإرهابية تنظيم مظاهرات ضد شيخ الأزهر لإجباره على مشروع الصكوك الذي اقترحه الإخوان ويريدون تنفيذه.

مسلسل «الاختيار 3» دراما فريدة من نوعها تتناول فترة عصيبة عاشها المصريون في ظل زمن جماعة الإخوان الإرهابية تحت قيادة الرئيس محمد مرسي.

ويقوم ببطولة مسلسل الاختيار 3 النجوم ياسر جلال في دور الفريق عبدالفتاح السيسي، كريم عبدالعزيز (زكريا يونس ضابط الأمن الوطني)، أحمد عز (مروان العدوي ضابط المخابرات العامة)، أحمد السقا (مصطفى خليفة ضابط المخابرات الحربية)، خالد الصاوي (خيرت الشاطر)، صبري فواز (الرئيس المعزول محمد مرسي)، عبدالعزيز مخيون (محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية)، بيومي فؤاد (سعد الكتاتني).

يعرض مسلسل الاختيار3 على قناة ON E فى تمام الساعة 9:30 مساء. ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء،ويعرض الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء