للبيع بسعر خرافي.. أول صورة تاريخية للأرض من القمر 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية



تُعرض خلال فعاليات معرض الكتاب بمدينة نيويورك، هذا الاسبوع، إحدى أشهر الصور الفوتوغرافية التي تم التقاطها للأرض من القمر، والتي من المتوقع بيعها بمبلغ يصل إلى 200000 دولار.

 

وخلال معرض نيويورك الدولي للكتاب الأثري الثاني والستين (NYIABF) ، والذي يعقد في الفترة من 21 إلى 24 أبريل 2022 ، سيتم الكشف عن "Earthrise"، وهي صورة التقطها رائد الفضاء ويليام أندرس على متن مركبة الفضاء أبولو 8 في 24 ديسمبر 1968 أثناء دورانها حول القمر.

 

وكانت هذه أول صورة يلتقطها إنسان من الأرض من القمر، لكنها لم تكن في الواقع أول صورة "لشروق الأرض" تم التقاطها على الإطلاق، ولكن يذهب هذا الشرف إلى الصورة التي التقطها المسبار Lunar Orbiter 1 في 23 أغسطس 1966 – حيث أول صورة للأرض من القمر (وأول صورة لكل من الأرض والقمر من الفضاء)، وقد أطلق على الصورة عنوان "أول صورة تاريخية للأرض من الفضاء السحيق".

 

وقال أليكس كلاوسن ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Barry Lawrence Ruderman Antique Maps ، التي ستعرض الصورة خلال المعرض: "هذه الصورة مهمة للغاية لكل من تاريخ المساعي البشرية، وفهمنا لمكان كوكبنا في الكون".

 

وأضاف: "اليوم ، ازداد اهتمام هواة الجمع بالمواد الفوتوغرافية المتعلقة بالفضاء بشكل كبير، حيث يُنظر إلى صور شروق الأرض على أنها أكثر الصور المرغوبة في جميع صور الفضاء."

 

اقرأ أيضا

علماء يكتشفون ثقوبًا سوداء غامضة مخبأة بالكون