الأربعاء.. وزير التعليم يحسم حالة الجدل حول امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

أنهى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حالة الجدل المثارة حول امتحانات الثانوية العامة وتحديد آلية عقدها إلكترونيًا أم ورقيًا.

ويعلن وزير التعليم، التفاصيل التي تخص اختبارات نهاية العام الدراسي 2021/2022 بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM وطلاب الدمج وطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة، الأربعاء 20 أبريل، الساعة الثالثة عصرًا عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الفيسبوك: ‏https://www.facebook.com/egypt.moe

وقناة مدرستنا: تردد قناة مدرستنا 1: 12303 أفقي

وتردد قناة مدرستنا 2: 10777 أفقي ،وتردد قناة ،ومدرستنا ٣: 12206 رأسي.

يذكر أنه بعد رصد "بوابة أخبار اليوم"، شكوى بعض طلاب الصف الأول الثانوي، من عدم إمكانية الاستعانة بالكتاب المدرسي المحمل على أجهزة التابلت، وتقسيم الشاشة، في أثناء أداء للامتحان التدريبي الالكتروني اليوم الاثنين.

وتواصلت "بوابة اخبار اليوم"، مع الدكتور طارق شوقي زير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة السبب في عدم تمكن الطلاب من تقسيم شاشة التابلت المدرسي والاستعانة بالكتاب الالكتروني خلال الامتحان.

وقال شوقي: "هذا الأمر يرجع لعدم فهم للمنصة المصممة لمنع تقسيم الشاشة من الأساس، وقد قلنا سابقا سوف نطور وسيلة لفتح الكتب من داخل المنصة، وبالتالي هذه الشكاوى تعكس عدم فهم من الناس وليس عيبا في المنصة".

وأشار وزير التربية والتعليم، خلال تصريحه الخاص لـ"بوابة اخبار اليوم"، إلى أن هذا جزء من تصميم المنصة لمنع الغش.

كان وزير التربية والتعليم قد أكد أن المدارس غير المجهزة تكنولوجيا (مثل معظم المدارس الخاصة) لن تستخدم كمقار امتحانية في الامتحانات النهائية ، وبالتالي لا داعي لأي قلق.

واشار وزير التربية والتعليم، الي انه سيعلن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة هذا الاسبوع .

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم الإثنين، أول امتحان تدريبي إلكتروني بشهر ابريل، وذلك لتدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية، استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

بينما يؤدي الطلاب الصف الثاني الثانوي الثلاثاء 19 أبريل، مادة رياضيات (علمي- أدبي)، ويوم الثلاثاء 26 من شهر أبريل، يؤدي الصف الاول الثانوي، امتحان مادة الاحياء.

ويوم الأربعاء، الموافق 27 ابريل، يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الأحياء (علمي)- مادة الجغرافيا (ادبي).

وزير التعليم: المدارس الخاصة لن تستخدم كمقار امتحانية