وزير التعليم: المدارس الخاصة لن تستخدم كمقار امتحانية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس غير المجهزة تكنولوجيا (مثل معظم المدارس الخاصة) لن تستخدم كمقار امتحانية في الامتحانات النهائية، وبالتالي لا داعي لاى قلق.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيعلن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة هذا الأسبوع .

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تنشر حتى الآن جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ولم يقل أحدًا ان الامتحانات في رمضان .

وقال وزير التربية والتعليم ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي، بعنوان " عن التروي في التعامل مع الميديا"، إن صفحة مجلس أمناء وسط القاهرة نشرت خبرا خاطئا منذ قليل ووصلتنا مئات الأسئلة عن صحته وهو خبر خاطئ نتج عن خطأ من أحد المديرين.

وأكد أن الوزارة لم تنشر حتى الآن جداول امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي ولم يقل أحدًا ان الامتحانات في رمضان من الاساس ، وتابع ، قائلا ،" إذًا لو تروينا قليلا سوف نكتشف ان الخبر غير منطقي تماما بدون اسئلة او تكذيب او استهلاك لوقتنا جميعا " .

اقرأ أيضًا:- وضع خطة استراتيجية موحدة لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب بتعليم قنا

وكانت إحدى الصفحات الرسمية لإدارة وسط القاهرة التعليمية، قد نشرت بأنه تم تأجيل الامتحانات التي لا تضاف للمجموع لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لما بعد إجازة عيد الفطر المبارك .

بينما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أداء التدريبات على الامتحانات  الالكترونية لطلاب الصفين الـول والثانوي الثانوي الذي ستنطلق غدا الاثنين، هام جدا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التدريبات علي الامتحانات الالكترونية  له علاقة مباشرة بالامتحانات القادمة هذا العام والأعوام القادمة. 

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي العام، أدوا اليوم الاثنين، أول امتحان تدريبي إلكتروني  بشهر ابريل، وذلك لتدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية، استعداد ا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

بينما يؤدي الطلاب الصف الثاني الثانوي بعد غدا  الثلاثاء 19 ابريل،  مادة رياضيات (علمي- ادبي).
ويوم الثلاثاء 26 من شهر أبريل، يؤدي الصف الأول الثانوي، امتحان مادة مادة الأحياء.

ويوم الأربعاء، الموافق 27 ابريل، يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الاحياء(علمي)- مادة الجغرافيا(أدبي).
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي