بسم الله

وفد الكونجرس

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

أشاد وفد الكونجرس الأمريكى، الذى زار مصر مؤخرا، بالدور الذى تقوم به مصر فى تحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة، ونجاحها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وإرساء المفاهيم والقيم النبيلة لحرية الاعتقاد.

وأيضا بالجهود الكبيرة التى تتم داخل مصر لتحقيق التنمية الشاملة. أعلن الوفد والذى رأسه السيناتور ريتشارد شيلبى أن مصر تعد ركيزة الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط والعالم العربى، فضلاً عن كونها شريكاً محورياً للولايات المتحدة فى المنطقة. وعبر الوفد الأمريكى عن التقدير البالغ لدور مصر الناجح والفاعل تحت قيادة الرئيس السيسى.

العلاقات المتينة بين مصر وأمريكا تقتضى دعم مصر فى مواجهة الإرهاب، ومن ضروراتها أن تضع أمريكا جماعات الإخوان والتنظيمات الإرهابية على لائحة المنظمات الإرهابية العالمية. هذه الجماعات تنتهك حقوق الشعب المصرى فى الحياة الكريمة. هذه الجماعات والعصابات المرتزقة والتنظيمات الإرهابية، والدول التى ترعى الإرهاب تنتهك حقوق الشعوب فى فلسطين وليبيا والسودان وسوريا والعراق واليمن.

صحيح أن الوفد الأمريكى أشاد بالجهود المصرية الداعمة لعملية السلام، لكن الرئيس أكد موقف مصر الثابت بضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطينى وفق المرجعيات الدولية، الأمر الذى من شأنه أن يفتح آفاقاً للتعايش والتعاون بين جميع شعوب المنطقة. أرجو أن تفهم أمريكا رسالة مصر.
دعاء: اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.