لليوم الثاني.. فتح ميناء الصيد البحري في برج البرلس بكامل طاقته

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه تم فتح ميناء الصيد البحري ببرج البرلس بكامل طاقته لجميع مراكب الصيد الآلية ومن مختلف الأحجام لليوم الثاني، بعد تحسن الأحوال الجوية بصورة كبيرة وهدوء الرياح وانخفاض الأمواج، وبعد أن أصبحت حالة البحر المتوسط ملائمة لجميع أنواع الصيد.

ووجه المحافظ إدارة الميناء بالتيسير على الصيادين بسرعة استخراج تصاريح السروح في حدود التعليمات المنظمة لذلك.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا اليوم الأحد الموافق 17 إبريل، على موعد مع موجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة الأنحاء ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة وانخفاض كبير في نسب الرطوبة.

وأشارت إلى إنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، السواحل الشمالية 38 درجة مئوية، شمال الصعيد 41 درجة، مئوية أما جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

كما تنخفض نسب الرطوبة نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية الجافة المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

ويبدأ نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على الصحراء الغربية ويتقدم لباقي المناطق مع تقدم الوقت مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ومع نهاية اليوم من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد، ومن المتوقع أن تتحسن الأجواء على السواحل الشمالية من يوم الاثنين ويعم التحسن باقي أنحاء الجمهورية من يوم الثلاثاء الموافق 19 إبريل 2022.