«البامية» تتراجع | نقيب الفلاحين: أزمة «بشاير» تنتهى آخر أبريل

«البامية» تتراجع| نقيب الفلاحين : أزمة «بشاير» تنتهى آخر أبريل
«البامية» تتراجع| نقيب الفلاحين : أزمة «بشاير» تنتهى آخر أبريل

أثار ارتفاع أسعار البامية إلى معدلات غير مسبوقة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية، وأكد  حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين أن سعر كيلو البامية فى أسواق الجملة يتراوح بين 40 إلى 45 جنيها، ونفى أن تكون وصلت فى أسواق التجزئة إلى 200 جنيه للكيلو، مؤكدا أن أسعارها تتراجع.

وأضاف أن البامية الموجودة حاليا عبارة عن مساحات قليلة تم زراعتها فى نوفمبر الماضى تحت أغطية بلاستيكية، وتم رفع الأغطية عنها فى مارس الماضى ومعظم المساحات التى تم كشفها مبكراً تضررت من البرودة وتأخر إنتاجها.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر البامية يرجع الى قلة المعروض حاليا بسبب قلة الإنتاج مع بداية موسم البامية فى الوقت الذى يزيد فيه  الطلب لتهافت المستهلكين على «بشاير البامية» فى ظل تزامن ذلك مع شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن نهاية أبريل سوف يشهد كثرة المعروض من البامية وانخفاض أسعارها الى 20 جنيها للكيلو ويستمر الانخفاض حتى تصل أسعارها الى المعدل الطبيعى بعد ارتفاع حرارة الجو وتزايد الإنتاج.

كما أكدت تقارير المتابعة للغرف التجارية ووزارة التموين للأسواق بدء تراجع أسعار بعض السلع وثبات بعضها وارتفاع محدود فى سلع أخرى، وطالب د.علي مصيلحى وزير التموين، المواطنين بأن يكونوا أكثر وعيا وإيجابية وأن  يتعاملوا مع معارض أهلا رمضان و 6 آلاف شادر للسلع والمجمعات الاستهلاكية التى تعرض السلع بأسعار تقل عن الأسواق بما يعادل 30% .

ويتم تكثيف المعروض يوميا لتوفير احتياجات المواطنين حتى بعد عيد الفطر المبارك، وان يتأكدوا من بيانات السلعة والصلاحية والمنشأ والتعامل مع المحلات والمنافذ المرخصة والحصول على فواتير للسلع حتى يمكن الوصول إلى المخالفين والمتلاعبين، كما طالب المواطنين بإبلاغ الأجهزة الرقابية عند ضبط أى سلع مخالفة أو مغشوشة حتى يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

اقرأ أيضا | محافظ مطروح يتفقد الأسواق ومعرض «أهلا رمضان»