وزيرة الهجرة: «اتكلم عربي» تهدف للتمسك بالعادات والتقاليد والهوية المصرية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن مبادرة اتكلم عربي مبادرة رئاسية تك إطلاقها لأبناء المصريين بالخارج لتمسك بالهوية المصرية.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن مبادرة اتكلم عربي تهدف إلى التحدث باللغة العربية والتمسك بالعادات والتقاليد المصرية والهوية الوطنية المصرية.

وأشارت مكرم، إلى أن مبادرة اتكلم عربي تعمل على تقبل الآخر واحترام الأخرى، مؤكدة أن وزارتي الهجرة والتربية والتعليم تعاونا من أجل وضع مناهج تقبل الآخر على التطبيق التكروني لمبادرة اتكلم عربي.

وناشدت وزيرة الهجرة الطلاب، أن يتخذوا الرئيس عبد الفتاح السيسي قدوة لهم في الذهاب الى المسجد الكاتدرائية في أعياد المصريين.

وانطلقت منذ قليل فاعليات "احتفال اتكلم عربي" بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ووزير التربية والتعليم د.طارق شوفي.

وتنظم كل من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويأتي تنظيم الاحتفال، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاءه بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بتوسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية التفاعلية الرامية نحو تعزيز انتماء شباب وأطفال المصريين بالخارج والداخل للوطن وترسيخ مبدأ الهوية المصرية، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" وبالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة والشخصيات العامة من سفراء المبادرة الرئاسية.

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" في سبتمبر 2019 ودخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر 2020، ثم حظيت برعاية كريمة من  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف مواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء مصر في الخارج وتعزيز وتأصيل الروح الوطنية بداخلهم، علاوة على ترسيخ قيم التعايش السلمي والمواطنة وقبول الآخر.