بعد تحطم الحاجز الحديدي قبل نفق السكة الحديد

مرور الغربية يشرف على تركيب محدد الارتفاعات بكفر الزيات 

مرور الغربية يشرف على تركيب محدد الارتفاعات 
مرور الغربية يشرف على تركيب محدد الارتفاعات 

كتب: عصام عمارة


قامت اليوم السبت إدارة المرور بمحافظة الغربية، بتركيب حاجز حديدي جديد محدد الارتفاعات لحمولات سيارات النقل الثقيل لنفق الدلجمون أسفل شريط السكة الحديد بمدينة كفرالزيات على الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي منعا لاصطدام سيارات النقل الثقيل ذات الحمولات والارتفاعات بسقف نفق السكة الحديد وذلك تحت إشراف العميد وائل حمودة مدير إدارة مرور الغربية والرائد إبراهيم بركات رئيس قسم مرور كفرالزيات بالتعاون مع مجلس مدينة كفرالزيات.

وتم إجراء تعديل مروري لحركة الطريق الزراعي السريع الى داخل مدينة كفرالزيات لحين الانتهاء من تركيب محدد الارتفاعات الذي يسمح بعبور السيارات ذات الارتفاعات ٣:٧٥ فقط


أما من تتعدى حمولتها ذلك الارتفاع فلن تستطيع عبور نفق الدلجمون أو تخطي حاجز ومحدد الارتفاعات وتسلك طريق كفرديما بديلا عن مرور النفق.

اقرأ أيضا | جهود مكثفة لإنتشال جثة طفلين غرقا في مياه ترعة بالغربية

جدير بالذكر أن الطريق الزراعي السريع بين مدينتي طنطا وكفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهد  قيام سيارة نقل بمقطورة بالتسبب في تحطيم الحاجز الحديدي بمدخل مدينة كفرالزيات المؤدي لنفق الدلجمون أسفل شريط السكة الحديد والمخصص لتحديد ارتفاعات حمولات السيارات المسموح لها بعبور نفق السكة الحديد بالطريق الزراعي السريع.

وتسبب الاصطدام جراء ارتفاع حمولتها إلى تحطيم جزء كبير من الحاجز الحديدي وتعريضه إلى خطر الانهيار وانتقلت على الفور أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات ومديرية أمن الغربية والحماية المدنية للسيطرة على الموقف وتحويل مسار الحركة المرورية على الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية إلى داخل مدينة كفرالزيات لحين إزالته.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة كفرالزيات بقيام سيارة نقل بمقطورة بتجاوز الحاجز الحديدي المخصص للسماح للسيارات بعبور نفق الدلجمون وفق ارتفاع محدد للنفق حتى لا تصطدم به وبسبب سرعتها الزائدة وارتفاع حمولتها تحطم الحاجز الحديدي بسبب ذلك وعدم مراعاة منسوب الارتفاع للنفق.


وأمام ذلك انتقل علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات والقيادات الأمنية وشرطة النجدة والمرور والحماية المدنية وتم الدفع بسيارتين للحماية المدنية والأسعاف وتم إيقاف حركة المرور مؤقتا أسفل نفق الدلجمون بمدخل مدينة كفرالزيات وعمل تعديل لمسير حركة السيارات على الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الى داخل مدينة كفرالزيات خشية انهيار الحاجز الحديدي على السيارات المارة أسفله وهو ما قد يتسبب في كارثة.


وقام مجلس مدينة كفرالزيات بالدفع بلوادر عملاقة لتنفيذ إزالة كاملة للحاجز الحديدي بعد انهيار جزء منه على الطريق من جراء اصطدام السيارة النقل به، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على السيارة النقل بمقطورتها في حضانة مرور كفرالزيات وتولت النيابة التحقيق.