بلومبرج: سندات الخزانة الأمريكية تتكبد الخسائر عبر جميع آجال الاستحقاق

سندات الخزانة الأمريكية
سندات الخزانة الأمريكية

أكدت وكالة بلومبرج، أن سندات الخزانة الأمريكية خسرت عبر جميع اجال الاستحقاق، وعلى الأخص سندات الخزانة طويلة الأجل، حيث تأثرت الأسواق بتعليقات العديد من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي بعد صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر مارس، والذي قدم مزيدًا من التوضيح للمستثمرين وخفف من مخاوفهم بشأن تأثير مسار تشديد السياسة النقدية على معدلات النمو. 
وأوضحت الوكالة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر مارس، والذي لم يقدم أي مفاجآت، أظهر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يميل نحو تشديد السياسة النقدية، كما هو متوقع، ويتجه نحو رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع الواحد وتقليص الميزانية بحلول شهر مايو. 
وأعقب صدور محضر الاجتماع تصريحات للعديد من المتحدثين الفيدراليين الذين ساعدوا في إعادة التأكيد على أن الاحتياطي الفيدرالي سيتخذ أية اجراءات ضرورية لكبح التضخم، حيث صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس بولارد، أنه يود أن يرى ارتفاعًا بمقدار 50 نقطة أساس في كل اجتماع متبقٍ في هذا العام. 
وفي الوقت نفسه، طمأن صانعو السياسة الأسواق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن "يبالغ في التشديد" وأنهم لم يكونوا بعيدين جدًا عن الوصول إلى وضع محايد، مما زاد ثقة الأسواق في إمكانية الوصول الى مستوى ملائم وتقليل مخاوف السوق من احتمال حدوث ركود اقتصادي.
وفيما يتعلق بتحركات عوائد الخزانة الأسبوعية، ارتفعت عوائد سندات الخزانة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2019. 
وعلى مستوى الآجال القصيرة، ارتفعت عوائد السندات لأجل عامين بمقدار 5.6 نقطة أساس لتصل إلى 2.516%، بينما قفزت عوائد السندات لأجل 5 سنوات 19.60 نقطة أساس لتصبح 2.756%. وعلى مستوى الآجال الأطول 10 و 30 عامًا، ارتفعت العوائد بمقدار 31.98 نقطة أساس و 28.58 نقطة أساس لتصل إلى 2.705% و 2.720% على التوالي.
اقرأ أيضا إنقاذ النقد الدولي للاقتصاد الباكستاني يرتبط برفع أسعار الطاقة وإلغاء الدعم