تعرفي على أفضل الخلطات الطبيعة لتطويل الشعر

ارشيفية
ارشيفية

تبحث معظم السيدات عن خلطات لتطويل الشعر أملًا في إيجاد وصفة طبيعية بالكامل تحقق حلمها في الحصول على شعر صحي يمتلك لمعانًا وقوة ونعومة طبيعية وتحافظ عليه من السقوط والتقصف والمشاكل المعروفة والتي قد تعانين من إحداها بالطبع.

اقرأ أيضا | أبراج حساسة بطبيعتها.. أبرزها الجدي والسرطان

ولأننا مميزين نهتم بالخلطات الطبيعية سواء تكونت من الزيوت أم لا كما ستعرفين الآن، سنستعرض معكي سيدتي أهم خلطة لتطويل الشعر بشكل طبيعي وفعال ودون أي آثار ضارة كونها ستكون طبيعية بدون مواد كيميائية.

تعتبر القرنفل والحناء نباتي القرنفل والحنَّاء نباتين معروفين جداً في مختلف بلدان العالم، وكثيراً ما يتمُّ استخدام كلّ نبات على حدة لأغراض تجميليَّة، وعلاجيَّة، وطبيَّة، كما أنَّ النباتين يُستخدمان مع بعضهما وخاصَّةً في علاج مشاكل الشَّعر.

- القرنفل :

هو نباتٌ عطريٌّ، شكله مخروطيّ، وبذوره تشبه في شكلها المسامير، ويكون لونها أحمر، ولكن عندما تصبح يابسةً يصبح لون بذورها بنياً، ونبات القرنفل له أشجارٌ دائمة الخضرة، يصل معدل ارتفاعها من عشرةٍ إلى اثني عشر متراً، وقد يصل طولها إلى عشرين متراً، ويعدُّ القرنفل من أشهر أنواع التَّوابل، فبذوره المجففة يتمُّ استخدامها كبهاراتٍ لأنواع كثيرة من الأطعمة، كما أنَّ البعض يضيفها إلى القهوة العربيَّة، عدا عن أنَّ القرنفل معروفٌ بفوائده الطبيَّة.

- الحناء :

نباتٌ يتبع إلى رتبة الآسيَّات، يطلق عليه أيضاً اسم الأرقان، واليناء، والرقان، والرقون، ونبات الحناء عبارة عن شجيرةٌ حوليةٌ معمرةٌ ودائمة الخضرة، يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار، يرجع موطن الحنِّاء الأصليِّ إلى جنوب غرب آسيا، ويحتاج هذا النَّبات لبيئة حارَّةٍ؛ لذلك نجده ينمو بشكلٍ كبيرٍ في البيئات الاستوائيَّة لقارَّة إفريقيا، ووصلت زراعته إلى بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، ومن أهمَّ البلدان التي تنتج نبات الحنَّاء هي: مصر، والصِّين، والسُّودان، وهذا النبات معروفٌ كثيراً في استخداماته الطبيَّة والتجميليَّة.

- فوائد القرنفل والحنَّاء :

يحلّ القرنفل مشاكل الشَّعر مثل التَّقصُّف، وضعف نمو البصيلات؛ إذ إنَّه يغذِّي الشَّعر من خلاله تعزيزه للدَّورة الدَّمويَّة، ويقوِّي أيضاً الأوعية الدمويَّة الموجودة ببصيلات الشَّعر، والحنَّاء تنقِّي فروة الرَّاس من الميكروبات والطفيليات وكذلك الإفرازات الزَّائدة من الدُّهون، وتخفِّف حرارة الرَّأس، كما أنَّها تفيد في علاج التهابات فروة الرَّأس، وتغذِّي الشَّعر وتكسبه الحيوية، كما أنَّها طريقة جيّدةٌ لصبغ الشَّعر؛ وذلك لأنَّها تحتوي على مادة لونيَّة طبيعيَّة تصبغ الشَّعر دون أن تحدث فيه أضراراً جانبيَّة، وخلط المكوّنين معاً سيجعل قوة الشَّعر مضاعفةً، وسيزيد لمعانه، لذلك فإنَّ الكثير من النَّاس يلجؤون لخلطات القرنفل والحنَّاء لعلاج الشَّعر.

خلطة القرنفل والحناء لتطويل الشعر:

مكونات الخلطة:

- ملعقة من القرنفل المطحون.
- ربع كوب من الخل الأبيض.
- ملعقة فرفة مطحونة.
- نصف كوب زبادي.
- بيضة واحدة.
- ربع كوب من العسل الأبيض.
- ربع كوب من زيت الزيتون.
- حناء.

طريقة التحضير:

- قومي بخلط الحناء بالماء الدافئ ثم أضيفي بقية المكونات وقلبيها بشكل جيد ثم اتركيها لمدة ساعة، ويفضل أن تتركيها لصباح اليوم التالي إن أمكن.

- ثم قومي بوضعها على الشعر كله، وبعد ذلك اتركيها على شعرك لمدة 5 ساعات ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو.