سالي حماد: الجمهور كرهني في «راجعين يا هوى»

سالى حماد
سالى حماد

تسير بخطوات ثابتة وعلى الرغم من صغر مساحة الدور إلا أنها استطاعت أن يكون لها بصمة خاصة مع الجمهور بمشاركتها فى مسلسلين الأول هو «راجعين يا هوى» بدور «منى» التى خطفت زوج صديقتها المقربة والمسلسل الثانى بدور «سارة» زوجة «مستر أكرم» أو نضال الشافعى بمسلسل «دايما عامر».. شخصيتان مختلفتان تماما وتحدثت معنا سالى حماد عن الشخصيتين واستعدادها لكل شخصية فى الشكل والأداء.


من رشحك لدور «منى» بمسلسل «راجعين ياهوى»؟
- رشحنى للدور المخرج محمد سلامة لأننى عملت معه من قبل عندما كان مخرج الوحدة الثانية من مسلسل «لما كنا صغيرين» مع خالد النبوى وريهام حجاج ، وكنت محظوظة باختيار سلامة لى فى هذا الدور الذى «علم» مع المشاهدين على الرغم من قلة مشاهدى.

والحمد لله أن مسلسل «راجعين يا هوى» من أكثر المسلسلات مشاهدة فى رمضان والجمهور أحب العمل وجميع الأبطال خالد النبوى ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير ونور النبوى وسلمى أبو ضيف وأنا محظوظة جداً بالمشاركة فى هذا العمل من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة وكتاب السيناريو لمحمد سليمان عبد المالك. 


الجمهور كره شخصية «منى» التى خطفت زوج صديقتها المقربة ألم تقلقى من ذلك ؟
- ترد ضاحكة.. الجمهور كرهنى أوى وهذا وجدته من ردود الفعل على الشخصية ولكنه فى نفس الوقت يدل على النجاح ، وفى البداية كنت قلقة بشدة من الدور وتحدثت بذلك مع المخرج محمد سلامة الذى طمأنى بشدة وبدأنا العمل على تفاصيل «منى» ومدى قربها من صديقتها وأنها سرها ثم فجأة يتم اكتشاف أنها متزوجة من زوجها «إسلام جمال» وفى الحلقات القادمة سنرى صدامها مع باقى العائلة وخاصة «يسرية» أو وفاء عامر والدة زوجها لدرجة أنها ستعطينى علقة ساخنة «بالشباشب» وهذا المشهد كان من أصعب مشاهدى، وأيضا كان ممتعا للغاية بسبب أداء وفاء عامر الجميل. 


وهل كان هناك استعدادات خاصة للشخصية ؟
- «منى» دور له تفاصيل كثيرة سواء من ناحية الشكل أو التمثيل لأنها تظهر كبنت ناعمة جدا فى تصرفاتها وقربها من صديقتها وتتحدث معها بكل أسرارها ولكنها فى نفس الوقت متزوجة من زوج صديقتها ولم يظهر عليها أى شىء ومستمرة فى علاقتها معها.

ومن ناحية الشكل فبعد جلسات عمل مع المخرج محمد سلامة طلب منى تغيير لون شعرى وتسريحة الشعر تكون كما شاهدها الجمهور بالمسلسل مع إضافة بعض التفاصيل مثل الأظافر وحلق الأنف، فهو يريد أن تكون «منى» شيك جدا حتى تكون مقنعة ومناسبة لمستوى «مدحت ابو الهنا» الذى ستتزوجه، وبصراحة مع إن منى شخصية شريرة ولكنى متعاطفة معها لأن بسبب غلطتها طليقها سيأخذ منها ابنتها وستنقلب حياتها واستقرارها وتفقد كل شىء فى لحظة زوجها وصديقتها وابنتها.


تشاركين أيضا بمسلسل «دايما عامر» فحدثينا عن دورك ؟
- أقوم بدور «سارة» وهى زوجة مستر أكرم أونضال الشافعى وعلى عكس شخصيتى فى «راجعين يا هوى» تماما فهى زوجة مصرية أصيلة وجدعة وتقف بجانب زوجها فى أزماته وحتى عندما يرفض التعاون مع أهله هى من توقفه وتطلب منه ان يساعدهم لأنهم أشقاؤه لدرجة أنها تقوم ببيع ذهبها من اجل مساندته وأهله فى أزماته ، و«سارة» ربة منزل لذلك اظهر بمكياج بسيط وفضلت أن يكون شعرى «كيرلى» لأنها فى المنزل على طبيعتها.

اقرأ أيضا | مسلسل بيت الشدة الحلقة 14.. وفاء عامر تبدأ مخططها لشراء مقهى أحمد وفيق