عاجل

لمحاربة تغير المناخ.. آبل تزيد من الاعتماد على الطاقة المتجددة

شركة آبل الأمريكية
شركة آبل الأمريكية

أعلنت شركة آبل الأمريكية  Apple، اليوم، أنها و مورديها قد ضاعفوا وزادوا من اعتمادهم واستخدامهم لمصادر الطاقة المتجددة والمنتجات النظيفة بأكثر من الضعف خلال العام الماضي بهدف مكافحة ظاهرة تغير المناخ والاحتباس الحراري.

هذا وقد منعت مشاريع الطاقة المتجددة التي تدعمها آبل وشركاؤها بنحو 13.9 مليون طن، من تلوث الغلاف الجوي بثاني أكسيد الكربون وهي نسبة تعادل تقريبا تأثير إخراج 3 ملايين سيارة لمدة عام بما تضخه من انبعاثات كربونية ضارة.

وتعمل آبل الأمريكية Apple  ضمن جهود الحد من تغير المناخ، من خلال اتخاذها لخطوات وتشجيع المصنعين والموردين للامتناع تماما عن استخدام الآلات والأجهزة التي تسبب انبعاثات الكربون بحلول عام 2030.

وكان قد وضع تعهد المناخ الذي قدمته شركة آبل في عام 2020 الشركة على طريق خفض الاحتباس الحراري بنسبة 75٪ هذا العقد، وإيجاد طرق لتقليل ما تبقى من تلوث المناخ.

ويأتي ذلك على عكس عدد من الشركات الأخرى التي وعدت فقط بالقضاء على التلوث الناتج عن عملياتها المباشرة واستخدام الكهرباء ولكنها لم تلتزم بتلك التعهدات بالحد الكافي، بينما قطعت آبل Apple خطوة أبعد من ذلك عبر التعهد بخفض الانبعاثات من سلاسل التوريد الخاصة بها واستخدام عملائها للمنتجات، وهو ما يدفع آبل apple إلى حد بعيد في جهود محاربة الانبعاثات غير المباشرة للكربون، والتي تترك في النهاية بصمتها الكربونية التي تتسبب في ظواهر خطيرة مثل الاحتباس الحراري، وتلوث الغلاف الجوي، وتغير المناخ.