خيرات رمضان تصل جموع المواطنين فى المحافظات

«بالخير جايين».. بسمة على وجوه غير القادرين

«التضامن» توزع ١٤ طنا من لحوم صكوك الإطعام على الأسر الأولى بالرعاية
«التضامن» توزع ١٤ طنا من لحوم صكوك الإطعام على الأسر الأولى بالرعاية

خيرات رمضات مازالت تتدفق على المواطنين فى مختلف المحافظات بتنوعها وشمولها وخصوصا لغير القادرين والسر الأولى بالرعاية مما يخفف عنهم عبء الحياة ويكفيهم مذلة السؤال، كما وفرت الدولة معارض أهلا رمضان كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار تنافسية وفى متناول الناس.

ومن الشمال فى الغربية حيث أطلق أبناؤها مبادرة «بالخير جايين» الى الصكوك واللحوم والكراتين التى تحوى المواد الغذائية مرورا بالقليوبية والمنوفية والشرقية والفيوم وصولا الى قنا وأسوان فقد تم توزيع اليوم الخميس مئات الآلاف من الشنط الرمضانية والكرارتين على المواطنين.

اقرأ أيضاً | محافظ الأقصر يشارك بمؤتمر شعبي تحت شعار «توريد القمح واجب وطني»| صور

مبادرة «بالخير جايين» تنتشر بالمحافظات

ففى قنا أوضح على ماهر كيل وزارة الأوقاف أن المديرية  تسلمت 30840 شنطة مواد غذائية بإجمالى ٦٢ طن أرز و٦٢ طن سكر، سوف يتم تسليمها  إلى مديرية التضامن الاجتماعى لتوزيعها على الأسر المستحقة من أجل توفير الحماية المجتمعية، مشيرا إلى انه خلال الأربعين يوما الماضيه استلمت المديرية ١٤ طن لحوم ضمن مشروع صكوك الإطعام وتم توزيعها على المستحقين من خلال مديرية التضامن الاجتماعي.

وأضاف  حسن  عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعى أنه تم تحديد الأسر التى سيتم توزيع شنط المواد الغذائية عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين .
أثنى  اللواء اشرف الداودى محافظ قنا على الدور المجتمعى الذى تقوم به وزارة الأوقاف تحت قيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى توفير السلع الغذائية واللحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية لتوفير المواد والسلع الغذائية لهم، ضمن فاعليات مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى  لدعم الفئات الأكثر احتياجاً.

جاء ذالك خلال   حضور  اللواء أشرف الداودى محافظ قنا استلام الدفعة الأولى من شنط المواد الغذائية المقدمة من وزارة الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ومدن المحافظة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وذلك بحضور المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام لمحافظة قنا وفضيلة الشيخ ماهر على جبر وكيل وزارة الاوقاف و حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي.

وفى القليوبية أكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أن المحافظة حصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى محصلة الصكوك وأوضح وكيل الوزارة ان ما تم بيعه من صكوك الإطعام بلغت مايقرب من ٤ آلاف صك مضيفا أن الصك قيمته 300 جنيه وصكوك الإطعام على مدار العام وليس شهر رمضان فقط.

واشار الى أن المديرية سلمت مديرية التضامن  ١٤ طنا من لحوم صكوك الإطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من خلال قاعدة البيانات المسجلة لديهم وأضاف أبو السعود أنه تم تسليم مديرية التضامن  ١١ ألف شنطة رمضان لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وأطلقت محافظة الغربية مبادرة «بالخير جايين» لتوزيع كراتين رمضان على غير القادرين فى أنحاء المحافظة بالتعاون المشترك بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك القاهرة، وجمعية الأورمان بهدف توزيع المواد الغذائية وكراتين رمضان على الأسر الأكثر احتياجا فى المحافظة وذلك فى إطار الجهود المنفذة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشاد المحافظ الدكتور طارق رحمى بجهود منظمات المجتمع المدنى الجادة لدعم جهود الدولة وتلبية الاحتياجات الضرورية للأسر الأكثر استحقاقاً، وفى تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من خلال إطلاق المبادرات الرائدة والوصول للأسر المستهدفة.

كما تابع رحمى توزيع الكراتين داخل محافظة الغربية بقرى (حنون ، كفر الجزيرة ،كفر دمنهور مركز زفتى ،الشين مركز قطور ، كفر المحروق مركز كفر الزيات وكفر سالم مركز بسيون) والتأكد من توزيعها على منازل الأسر المستحقة مع مراعاة الاشتراطات التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية وأكدت عليها وزارة الصحة المصرية فى الحماية من انتشار فيروس كرورونا.

وأعلنت محافظة كفر الشيخ عن توزيع 24 ألف كرتونة مواد غذائية على 24 ألف أسرة اولى بالرعاية فى 10 مراكز على مستوى المحافظة من خلال مديرية التضامن الاجتماعى ومؤسسة حياة كريمة تحت شعار «رمضان بيجمعنا كلنا على حب عمل الخير».
وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ أنه يتم استهداف أكبر قاعدة من الفئات الأولى بالرعاية بمدن وقرى المحافظة للاستفادة من المبادرة. وتسعى الدولة الى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين البسطاء ..وتلعب مبادرة حياة كريمة دورا مهما فى هذا الشأن.

كما تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ يرافقه نائبه عمرو البشبيشى معارض «أهلا رمضان» التى توفر السلع الغذائية واللحوم وياميش رمضان بأسعار مخفضة ..وشدد المحافظ على متابعة الأسعار داخل المعارض لضمان وصولها للمستهلك بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

وأصدر تعليمات بزيادة السلع الغذائية وياميش رمضان بالمعارض ..واستمع المحافظ خلال جولته إلى عدد من المترددين على المعارض للتعرف على مدى رضاهم عن جودة ومستوى السلع المعروضة والتأكد من بيعها بأسعار مخفضة ..وعبر المترددون على المعارض عن سعادتهم لتوافر مختلف السلع بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 30% عن الأسواق الخارجية ..وطالبوا بزيادة الكميات المعروضة نظرا للإقبال الكبير عليها.

وفى الشرقيه قام  المحافظ الدكتور ممدوح غراب بجوله مفاجئة لمعارض «أهلا رمضان» بمركز ومدينه كفر صقر للاطئمنان على توافر السلع الغذائية ومطابقة الأسعار بالقائمة  الاسترشادية وتفقد  المحافظ منفذ بيع اللحوم البلدية الطازجة وأشاد  بجودة المذبوحات والأسعار الموضوعة وبدور المجتمع المدنى والتجار فى معاونة الأجهزة التنفيذية لمحاربة الغلاء ومنع تلاعب البعض بالأسعار وقوت المواطنين.