«تاكسي طائر» يقدم خدمات للمشجعين في «أولمبياد باريس 2024»

التاكسي الجوي VoloCity
التاكسي الجوي VoloCity

أكملت شركة Volocopter، بنجاح أول رحلة لها لأول تاكسي جوي بالحجم الكامل يعمل بالكهرباء من طراز VoloCity، والذي تدعي الشركة أنه يمكن أن يغير السفر في المناطق الحضرية.

وتهدف الشركة المصنعة للتاكسي الجوي VoloCity تشغيله في الوقت المناسب لتقديم خدمات الركاب في أولمبياد باريس في عام 2024.

وخلال الاختبار أقلعت المركبة العمودية للإقلاع والهبوط، التي تشبه طائرة عملاقة بدون طيار بها 18 دوارة، من مطار بونتواز بالقرب من باريس، فرنسا، في صباح بارد من شهر ديسمبر.

اقرأ أيضا

 «Macrobat».. سيارة أجرة جوية على هيئة طائر| صور

وفي مقطع فيديو للرحلة، تم إصداره هذا الأسبوع، ظهر التاكسي الجوي الطائر، ثابت مثل طائرة هليكوبتر عادية حيث تحلق فوق الأرض لمدة دقيقة واحدة فقط قبل أن تهبط بسلاسة على العشب.

وتقول الشركة الألمانية، إنها تريد أن تصبح كما وكانها مثل شركات الطيران الكبري "بوينج ولوفتهانزا وأوبر" ولكن في شركة واحدة".

وقالت الشركة في منشور على مدونة: "نحتفل اليوم بإنجاز رائع.. وهو تتويج لطموحنا في خلق مستقبل أفضل تكون فيه الطائرات الكهربائية والرحلات الخالية من الانبعاثات هي البعد الجديد للتنقل العالمي".

وأضافت: "مع تاكسي Volocopter نحو هذه الحدود الجديدة ، ستجعل الرحلات الجوية في المناطق الحضرية على بعد نقرات قليلة من الهاتف الذكي".

وكشفت Volocopter لأول مرة عن مفهوم VoloCity الخاص بها في عام 2015، ومنذ ذلك الحين ، طورت العديد من النماذج الأولية للطائرة،  ونفذت 1500 رحلة تجريبية.