بعد صدور حركة المحليات.. هذه المهام في انتظار رؤساء أحياء القاهرة الجدد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية والتي شملت 140 قيادة محلية ما بين تعيين ونقل وترقية داخل وحدات الإدارة المحلية بالمحافظات.

وحصدت  محافظة القاهرة على نصيب الأسد من حركة المحليات حيث شمل نقل وتغير ١٩ قيادة محلية في محافظة القاهرة

وترصد بوابة أخبار اليوم في السطور التالية ابرز مهام رؤساء الأحياء الجدد 


حلوان 


تم تعين هالة سيد عبدالبنى  رئيسا لحي  حلوان ومن المهام التي تنتظرها حل مشكلة متضرري أرض مرصد حلوان بالإضافة إلى حل أزمة الباعة الجائلين بمحيط محطة مترو الانفاق وتوفير أماكن بديلة لهم وأسواق حضارية.


حي بولاق أبو العلا


تم نقل المهندسة  أمل فوزي مجاهد من رئيس مدينة قها بالقليوبية إلى حي بولاق أبوالعلا، وتوجد عدد من المهام الشاقة تنتظر رئيسة الحي الجديدة أبرزها متابعة تطوير ممشى أهل مصر بالإضافة إلى القضاء على أزمة الباعة الجائلين بمحيط مستشفى الجلاء وشارع الوكالة وإعادة تشغيل سوق الترجمان.

الأزبكية


تم تعين  محمد السيد مزيد رئيس حي الأزبكية وهو من التعينات الجدد وينتظره العديد من المهام أبرزها القضاء على الباعة الجائلين بمحيط ميدان رمسيس والذي يعد اشهر ميادين العاصمة، بالإضافة إلى متابعة طلاء وجهات المنازل بمحيط حي الأزبكية والتي تدخل ضمن تطوير القاهرة الخديوية.

السيدة زينب

عين حاتم محمد عطية رئيس حي السيدة زينب  وهو من التعينات الجدد وينتظره العديد من المهام أبرزها تطوير مس ومحيط السيدة زينب، حيث من المقرر تطوير المسجد وساحته الخارجية ليصبح على غرار مسجد الحسين.


مصر القديمة 

تم تعين محمد السيد ليلة رئيس مركز ومدينة مغاغة بالمنيا إلى حي مصر القديمة ويقع على عاتقه مهاما صعبة للغاية أبرزها إزالة المناطق العشوائية خلف سور مجرى العيون بالإضافة إلى  مشروع تطوير حدائق الفسطاط وإزالة بعض المناطق العشوائية بمصر القديمة


المطرية 

تم نقل اللواء  خالد محمد شحاتة من مصر القديمة إلى حي المطرية وذلك بعدما نجح في إزالة أصعب المناطق العشوائية في حي مصر القديمة.

وينتظر  خالد شحاتة عدد من المهام أبرزها متابعة إزالة شارع الخمامات بحي المطرية وتطوير مزار العائلة المقدسة والمنطقة المحيطة به وتطوير محيط منطقة المسلة.

الموسكي 


تم نقل غريب أحمد عارف رئيس مدينة عزبة البرج بدمياط إلى حي الموسكى ليتظره مهمة صعبة للغاية وهي القضاء على الباعة الجائلين بميدان العتبة ومراجعة الاشتراطات الأمن والسلامة  في محال الموسكي لمنع اندلاع الحرائق.

وسط القاهرة 

تم نقل سمية ابراهيم من حي باب الشعرية لحي وسط القاهرة لتشرف بذلك على تطوير القاهرة التاريخية وطلاء العقارات وإزالة المناطق الخاربة


عابدين 

تم تعيين عادل توفيق عبده رئيس حى عابدين لينتظره مهام تطوير القاهرة الخديوية وطلاء واجهات العقارات التراثية بالإضافة إلى تحديد المسارات والشوارع التي سيمنع فيها دخول السيارات وتكون مخصصة للمشاة فقط .