«قصور الثقافة» تنظم محاضرة بعنوان «سيناء بوابة الأمن والأمان» بسوهاج

ثقافة سوهاج
ثقافة سوهاج

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، فعاليات الاحتفالات بليالى رمضان المعظم، حيث قدمت العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج، بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي، حيث نظم قصر ثقافة سوهاج محاضرة ثقافية بعنوان "سيناء بوابة الأمن والأمان".

وتحرص الدولة على إحداث التنمية فى سيناء وأول هذه التنمية ما تحقق من إقامة الأنفاق التى ربطت سيناء بالوادى والدلتا ولم تعد سيناء معزولة عن بقية الأراضى المصرية من خلال هذه الأنفاق وشبكة الطرق العملاقة التى تمت على الأرض.

أعقبها فقرة مواهب متعددة للرواد فقرة "للشعر وقصيدة "إبنك شهيد" تأليف والقاء الموهبة أشرف جعفر، وقدمت الموهبة إسراء حامد شعر "بنت أبوها" وقدموا إسلام محسن وأنس محسن إنشاد دينى. 

وعزف بيت بوكس للموهبة عبدالعزيز ناصر وشعر بعنوان "شكرا" ً للموهبة ميرنا محمود.

تلاها أمسية شعرية لكلا من الشاعر صبرى ضاحى، ناصر الجبالى، أعقبها عرض فني لفرقة الآلات الشعبية قدمت عدة عروض الرقص بالعصا والتحطيب والتنورة، وفقرة ثم انشاد ديني لفرقة الغول للانشاد الديني تضمنت يا جد الحسنين، قمر سيدنا النبي .

وعقد بيت ثقافة شطورة محاضرة بعنوان"التكافل الاجتماعي" وتحدث خلالها فضيلة الشيخ محمود عبد الحكيم محمود عن مفهوم التكافل الاجتماعي وأثر التكافل الاجتماعي علي الفرد والمجتمع، وأوضح أن توزيع أموال الزكاة علي المحتاجين هي نوع من أنواع التكافل الاجتماعي.

وأقام بيت ثقافة طما محاضرة بعنوان "القيم الإيجابية في شارعنا المصرى" تحدث خلالها د. أبو زيد بيومى احمد عن القيم الإيجابية في الشارع المصري، والقيم الأخلاقية، والتي تعتبر بمثابة العامل الأول والأساسي، وعن روح الوحدة الوطنية والانتماء للوطن، وأن الدين لله والوطن للجميع، وأنها هى أساس للحفاظ على الوطن، وأنها من القيم الإيجابية التي تحافظ على الشعب المصري، والتمسك بالقيم المصرية الأصيلة كإحترام الكبير، والعطف علي الصغير، والتماسك المجتمعي، وإعانة الفقراء والمحتاجين وبر الآباء والأقارب، ويقظة الضمير وإعلاء المصالح العامة، تلا ذلك أمسية شعرية وأدبية أحياها الشاعر على عبد الرحمن السيد. 

 

اختتمت الليلة بفقرة الابتهال الفردى للمبتهل تامر عايد محمد على بفقرة "رمضان شهر الاحسان"، واستمرت بقصر ثقافة طهطا ورشة الفنون التشكيلية شملت تدريب الرواد على استخدام الألوان الخشب وتنسيق الألوان للفنانة ياسمين السعودي. 

 

نفذ قصر ثقافة الطفل بقصر ثقافة سوهاج ورشة فنية لعمل زينة رمضان وعمل شكل الهلال والنجوم.