مبادرات شبابية لإفطار الصائمين.. أقباط يشاركون.. و«حياة كريمة» تسعد البسطاء 

مبادرات شبابية لإفطار الصائمين
مبادرات شبابية لإفطار الصائمين

مع حلول شهر رمضان المبارك، يتسارع فاعلو الخير في كل مكان، في توفير شنط وكراتين رمضان، وتحضير وجبات إفطار وسحور وتوزيعها على الفقراء بشكل يومي.

هنا في قنا، رسم فاعلو الخير و"حياة كريمة"، البهجة على وجوه الفقراء، إذ وفروا شنط وكراتين بشكل كاف، وقاموا بتوزيعها على الفقراء، لسد احتياجاتهم في الشهر الكريم. 

وكان للجمعيات الأهلية وشباب الخير دورا في توفير وجبات الإفطار والسحور، وتوزيعها على الصائمين، في المدن والقرى، وأيضا على المسافرين والمارة على الطرقات قبيل آذان المغرب، "مش هتعدي الا لما تفطر معنا".

اقرأ أيضا

 «تحالف الخير».. قاعدة بيانات موحدة لتوسيع نطاق العمل الخيري في قرى ونجوع مصر

ووزع شباب مبادرة حياة كريمة، قرابة 65 ألف كرتونة، مواد غذائية على المستحقين في جميع القرى، بالتنسيق مع مجالس المراكز والمدن، والجمعيات الأهلية، كهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمواطنين في قنا،كما نظم شباب المبادرة، حفل إفطار لعمال النظافة، بمشاركة قيادات تنفيذية ومجتمعية وقبطية.

وشهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، استلام الدفعة الأولى من شنط المواد الغذائية المقدمة من وزارة الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ومدن المحافظة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الاوقاف و حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي. 


ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن المديري إستلمت 30840 شنطة مواد غذائية بإجمالى ٦٢ طن أرز و٦٢ طن سكر، سوف يتم تسليمهم  إلى مديرية التضامن الإجتماعى لتوزيعها على الأسر المستحقة من أجل توفير الحماية المجتمعية، لافتا إلى انه خلال الأربعين يوما الماضيه استلمت المديرية ١٤ طن لحوم ضمن مشروع صكوك الإطعام وتم توزيعها علي المستحقين من خلال مديرية التضامن الاجتماعي.  


وأضاف وكيل مديرية التضامن الاجتماعي أنه تم تحديد الأسر التى سيتم توزيع شنط المواد الغذائية عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين .

كما نظمت الكنيسة الانجيلية بقنا، مائدة لإفطار الصائمين بمدينة قنا، كنوع من مظاهر الحب والتآخي بين أبناء الوطن.

حضر مائدة الإفطار، القس خالد وجيه، راعي الكنيسة الإنجيلبة بقنا، وقرابة 70 من المسلمين، والذين أعربوا عن سعادتهم، بموقف الكنيسة الإنجيلبة بقنا، لمشاركة المسلمين أفراحهم بحلول شهر رمضان، والجلوس على مائدة إفطار واحدة ، كنوع من التآخي والحب، إذ يعيش الجميع في مصر في أمن وآمان

وقال القس خالد وجيه، إن الجميع يعيش هنا، في محبة وود وتآخي، يقف المسلمون بجانب الأقباط في مناسباتهم، وكذا العكس، فهنا يحب بعضنا البعض، ونود بعضنا بعضا.

مبادرات شبابية لإفطار الصائمين

مبادرات شبابية لإفطار الصائمين