ضبط 4 أطنان مخلل فاسدة و5 محلات مبيدات ومخصبات بدون ترخيص في البحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت إدارة الرقابة والمتابعة بالدیوان العام بالتنسيق مع جهازحماية المستهلك بالبحيرة وإدارات الرقابة علي المخصبات والمبيدات بمديرية الزراعة وتموين المحمودية والوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بحملات مكبرةعلى الأسواق. 

أسفرت عن  تحرير محضر لأحد مصانع الألبان لاستخدام مواد كيميائية مجهولة المصدر في تصنيع الجبن بكمية ٢٠ كجم.

وضبط ٣٠٠ كجم من مادة "منفحة" مجهولة المصدر تستخدم في تصنيع الجبن بأحد مصانع الألبان وضبط ٣٥٩ صنف أدوية بيطرية مجهولة المصدر، كما تم ضبط ٨ أصناف من المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية.

وتمكن قطاع مراقبة الأغذية من ضبط ٤٠ برميل مخلل زنة البرميل ١٠٠  كجم بإجمالي ٤ طن غير صالح للاستهلاك الآدمي و تحرير ٥ محاضر جنح صحية، و سحب ٧ عينات أغذية مختلفة وإرسالها الي معمل التحاليل لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

وقام قطاع حماية المستهلك بتحرير ٦ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.
 
وقام قطاع الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمرور علي ١٢ محلًا للاتجار فى المبيدات والمخصبات وتم ضبط ٥ محلات تقوم بالاتجار في المبيدات والاسمدة الزراعية بدون ترخيص.
 

ومن جانبه شدد محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين . 

اقرأ أيضا | ضبط 10 أطنان ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي خلال حملات بالبحير