العاصفة «ميجي» تضرب الفلبين وتسفر عن مقتل 42 شخصًا | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت فضائية «يورو نيوز» مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصورا يرصد تفاصيل تسبب العاصفة الاستوائية «ميجي» بفيضانات وانزلاقات تربة، وفقا لآخر حصيلة أعلنتها السلطات الفلبينية ولقي 42 شخصاً على الأقل مصرعهم في وسط وجنوب الفلبين وما تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين في قرى جبلية غارقة في الوحل.

اقرأ أيضا|مصرع 28 شخصاً على الأقل جراء العاصفة ميجي في الفلبين

وذكر " التقرير" أن  ماريسا ميجيل كانو، المسؤولة المحلية، كشفت، بأنّ عمليات البحث عن مفقودين في محيط منطقة بايباي الأكثر تضرراً في مقاطعة ليتي الجنوبية، توقفت في وقت مبكر مساء إذ كان من "الخطير جداً" متابعتها في الظلام.

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، إن ثلاثة أشخاص قتلوا أيضا في إقليم نيجروس أورينتال وثلاثة آخرين في جزيرة مينداناو الجنوبية، حيث وفر أكثر من 17 ألف شخص من منازلهم، ولقي 36 شخصا على الأقل مصرعهم في قرى حول بايباي، وفقد 26 شخصا وجرح حوالي مئة آخرين حسب السلطات المحلية.

وتابع التقرير، تظهر المقاطع المصورة قرية بونجا التي لا يظهر منها سوى عدد قليل من الأسطح وسط الوحل المتدفق في أنحاء القرية، حيث تسبب انهياران أرضيان بمقتل أربعة أشخاص على الأقل وفقد عدد غير معروف في كاتانيوس الواقعة بالقرب من بايباي.