الاعداد لمنتدي التعاون المصري النيجيري بالعاصمة الادارية

ناورا أيا ريمي سفير نيجيريا بمصر  ويسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين
ناورا أيا ريمي سفير نيجيريا بمصر ويسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين

نظمت جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة مؤتمرا  مساء اليوم الاثنين 11 أبريل، تناول الاعداد لمنتدي التعاون المصري النيجيري الذي سيقام في العاصمة الادارية الجديدة يومي ٢٣و٢٤ من  شهر مايو  القادم،بحضور السفير النيجيري بالقاهرة،وبالتعاون مع سفارة نيجيريا بمصر.

وقد اشاد ناورا أيا ريمي سفير نيجيريا بمصر  بالعلاقات المصرية النيجيرية،موضحا ان هذا المنتدي  يجيء تنفيذا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين مصر ونيجيريا.

وقال ان  التعاون بين نيجيريا ومصر يمثل تعاونا بين اكبر اقتصادات واسواق افريقيا.

واوضح ان حجم التجارة   البينية الافريقية مايزال محدود،ولذلك فإن تنشيط  التعاون بين  القطاع الخاص في الدول الافريقية  من شأنه دفع هذا الحجم .

ومن جانبه قال د-يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة،انه  قبيل هذا المنتدي سيتم تنظيم  زيارات ميدانية لرجال الاعمال النيجيريبن ،المشاركين بالمنتدي والذين يمثلون ١٦٠شركة من ٢٠تخصص انتاجي ،  وذلك للمصانع في مصر للوقوف علي القدرات الانتاجية والصناعية  المتاحة في مصر.

كما تطرق الي ان حجم التبادل التجاري بين مصر وافريقيا بشكل عام يبلغ  حوالي ٧مليار دولار فقط منه حوالي ٤مليار دولار  قيمة الصادرات المصرية الي افريقيا.

وقال المستشار الاقتصادي للسفارة النيجيرية بالقاهرة ان التعاون المصري النيجيري يكتسب اهمية بالغة لوجود امكانيات كبيرة بكل من مصر ونيجيريا،موضحا ان هذا المنتدي سيضع خطوات مهمة للتكامل و تعزيز العلاقات الثنائية اقتصاديا وتجاريا ،وتابع قائلا : سيتم خلال زيارة الوفد النبجيري المشارك بالمنتدي ، عقد لقاءات مع رجال الاعمال المصريين وممثلي الحكومة في مصر ،موضحا ان الوفد النيجيري يضم ممثلين عن الحكومة النيجيرية في قطاعي التجارة والاستثمار.

واوضح ان القيادة السياسية في البلدين تعطي توجيهات مستمرة للدفع بالتعاون المشترك في كل المجالات.