«ماكييرالاختيار3»: «اجتهدت للإقتراب من الشخصيات الحقيقية»

أحمد مصطفى أثناء تجهيز خالد الصاوى لشخصية الشاطر
أحمد مصطفى أثناء تجهيز خالد الصاوى لشخصية الشاطر

خصصت نصف ساعة  لكل شخصية باستثناء الشاطر والمُرة

أبدى الماكيير أحمد مصطفى سعادته بردود الأفعال على مسلسل «الاختيار 3» وقال لم أكن أتوقع كل هذا وأظن أن هذا نتيجة الإجتهاد والإخلاص فى العمل فكل من شارك فى الحلقات أخلصوا وقدموا كل ما يستطيعون من جهد ليحقق العمل النجاح المطلوب وهذا كله حدث بتوفيق الله ورفض مصطفى وصفه بأنه أحد أبطال المسلسل الرئيسيين.

وقال أنا جزء صغير من العمل وأبطال المسلسل والشخصيات هم السبب فى هذا النجاح الكبير فأنا قمت بدورى واجتهدت وألتزمت مثل زملائى والحمد لله ربنا لم يضيع مجهودنا.


وعن شخصية الفريق عبد الفتاح السيسى التى يجسدها ياسر جلال خلال الأحداث قال أحمد مصطفى أن الفنان ياسر جلال هو سر نجاح هذه الشخصية على الشاشة فقد بذل مجهوداً كبيراً فى العمل خصوصًا لأنه استخدم عضلات وجهه لتسهيل مهمة عملى فقد كان يمنحنى تعبيرات معينة بوجهه التى كان يريد أن يمنحها لى قبل التصوير فى كل مشهد من أجل وضع الرتوش الخاصة بالمكياج ولم يتردد فى تنفيذ أى شىء لخدمة دوره، حينما طلبت منه حلاقة جزء من الجبهة الأمامية للشعر وهذا شيء صعب للممثل وافق على الفور من أجل أن يظهر الشكل فى النهاية بصورة جيدة وفى النهاية وصلنا للشكل الذى نريده.

 أما فيما يخص شخصية الرئيس المعزول محمد مرسى التى جسدها الفنان صبرى فواز واجهتنا صعوبة فى الجبهة كون جبهة فواز أوسع من الشخصية الحقيقية لذلك بدأنا نضع شعرا أماميا لتصغير الجبهة وأيضا الفنان صبرى فواز اجتهد كثيرا للوصول بالشخصية لهذا الشكل.  

وعن الوقت الذى يلزمه للانتهاء من تفاصيل  كل شخصية قال أظن أن نصف ساعة كانت كافية لتجهيز أى شخصية من شخصيات العمل باستثناء شخصية خيرت الشاطر التى جسدها خالد الصاوى بسبب كثافة الذقن وتفاصيلها وشخصية المهندس جلال المره عضو حزب النور بسبب زرع الشعر له بطريقة يدوية وأضاف كل شخصية كانت صعبة وكانت الصعوبة فى أن نصل للشكل المطلوب أو أقرب شكل دون مبالغة فى المكياج وأكد مصطفى أنه لم يلتق بأى من شخصيات العمل الحقيقية وجها لوجه وكل  معلوماته عنهم جاءت من خلال الصور ومشاهدتهم على التليفزيون.

 وأوضح أنه يشعر بالخوف والتوتر عند بدء العمل على رسم ملامح أى شخصية وليست شخصيات هذا العمل فقط وقال أحاول أن أجتهد وأقدم أكثر ما أستطيع لأصل للملامح المطلوبة أو الشخصية المطلوبة ولا أرتاح حتى أرى الشخصية فى النهاية.

 وعن أهم المسلسلات التى شارك فيها الماكيير أحمد مصطفى بشكل عام قال اعتبر نفسى من المحظوظين فقد شاركت فى أكثر من عمل ناجح منذ أن كنت مساعداً وكان مسلسل «واحة الغروب» أول عمل أكون أنا الماكيير الرئيسى ثم شاركت فى عدد من المسلسلات  الناجحة مثل «أبو عمر المصرى» و«هجمة مرتدة».