التعاون الدولي: مليار دولار حجم التمويلات الانمائية في مجالات الابتكار والتحول الرقمي

 الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

كشفت وزارة التعاون الدولى ان محفظة مصر من التمويلات الانمائية في مجالات الابتكار والتحول الرقمي وريادة الأعمال بلغت مليار دولار بم يمثل نسبة 4% من محفظة التمويل الإنمائي في مصر.

ومن جانبها اوضحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ان هذه التمويلات موجهة لتنمية 36 مشورع في مجالات الابتكار والتحول الرقمي وريادة الأعمال تسهم في تحقيق أحدَ عشرَ هدفا من أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك اليوم خلال اطلاق الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة فريق العمل الأممي المشترك حول التكنولوجيا والابتكار، بحضور ألينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، والدكتور عادل درويش، مدير المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات التابع لمنظمة الأمم المتحدة رو بمشاركة ممثلي 18 وكالة تابعة للأمم المتحدة .

وتستهدف تلك المبادرة تعزيز التعاون بين الجهات الوطنية ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر، من خلال عقد عدد من ورش العملن لصياغة مشروعات حكومية غير نمطية ومبتكرة تكون قائمة على التكنولوجيا، تتسم بالابتكار وتكون قائمة على أحدث التكنولوجيات وقادرة على جذب تمويلات من شركاء التنمية.

اقرا ايضا :التعاون الدولي تشارك في العديد من الفعاليات خلال أسبوع العمل المناخي لمنطقة الشرق الأوسط