محافظ القاهرة: القضاء على العشوائيات أهم مشروعات الدولة لصالح المواطن

فاعليات الدورة الرياضية الرمضانية للأحياء المطورة
فاعليات الدورة الرياضية الرمضانية للأحياء المطورة

افتتح اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة الدورة الرياضية الرمضانية التى أقيمت بالملاعب المفتوحة بالأسمرات فى دورى الكرة الخماسية للأحياء المطورة (الأسمرات ، روضة السيدة زينب ، أهالينا ١و٢ ، المحروسة ، معًا ، الخيالة) تحت شعار "الرياضة أسلوب حياة" بحضور خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية وجيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ود. حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية واللواء ابراهيم عوض السكرتير العام المساعد ، ود. سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة ورزق على رئيس هيئة النقل العام وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .


 قام محافظ القاهرة خلال الحفل بتكريم منتخب محافظة القاهرة بنين وبنات "قادرون باختلاف - حركى" الحاصل على الترتيب الأول على مستوى الجمهورية فى ألعاب كرة القدم وألعاب القوى وتنس الطاولة ورفع الأثقال والكرة الطائرة جلوس .

وأكد «عبدالعال» أن القضاء على العشوائيات من أهم المشروعات التي تبرز اهتمام الدولة بالمواطن وحرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة والبيئة الصحية له مما يسهم في خلق جيل قوي نفسياً وبدنياً ويعمق لديه قيم الإنتماء .


وأكد محافظ القاهرة أن سعي الدولة لخلق مجتمع متكامل الخدمات لمواطني المناطق غير الآمنة وحرصها على بناء الإنسان قبل المكان أصبح واقعًا ملموسًا مشيرًا إلى أن الدولة ترعى المواهب الموجودة بهذه المناطق وتقدم لها الدعم الكامل .

 
وأشار "عبدالعال" خلال الحفل إلى أن الدولة لم تهتم ببناء وحدات سكنية حضارية فى المناطق بديل العشوائيات فقط بل ركزت كل جهودها على تطوير الانسان القاطن بها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له .


تضمن الحفل عدد من الفقرات الرياضية والفنية المقدمة من مراكز الشباب .


والدورة التى يشارك بها اكثر من ١٩٢ مشارك للمراحل السنية من ١٤ حتى ٣٠ عام فى خماسى كرة القدم تم إقامتها بهدف استثمار طاقات الشباب القاطنين بتلك المناكق واكتشاف الموهوبين .