مدير مبيعات «دعاء سهيل»: قالتلي معايا شهادات عالمية في التخسيس

دعاء سهيل
دعاء سهيل

أدلي مدير مبيعات دعاء سهيل خبيرة التخسيس المتهمة في قضية ترويج تركيبات دوائية غير مرخصة وأدوية مجهولة باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، حيث أكد أن دوره اقتصر على توزيع المنتجات على العملاء.

وأضاف المتهم، أن المتهمة الرئيسية أكدت له أنها حاصلة على شهادات عالمية في مجال التخسيس والتجميل.


وأنكر المتهم، علمه بالمضبوطات التي قامت الأجهزة الأمنية بضبطها، موضحا أنه يتقاضي أجرا مقابل التسويق وتوزيع المنتجات على العملاء.

وقررت جهات التحقيق في وقت سابق، حبس مدير مبيعات خبيرة التخسيس على ذمة تحقيقات القضية، بعد مواجهته بمحتوى هاتفه المحمول ومضمون الرسائل المتبادلة بينه والمتهمة الأولى في القضية.

 

اقرأ أيضا

استمرار حبس دعاء سهيل 15 يومًا بتهمة الترويج لأدوية مجهولة المصدر

وكانت ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على الدكتورة «دعاء سهيل» خبيرة التخسيس والتغذية بعد تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية، عن ممارستها نشاطا طبيا، والترويج لأدوية مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة.

وتبين من التحريات، أن خبيرة التخسيس روّجت لتلك الأدوية عبر شاشات القنوات الفضائية وادعت أن تلك الأدوية تقضي على السمنة وتساعد على التخسيس. وتبين من التحريات والبلاغات أن الأدوية التي روّجت لها مجهولة وغير مصرح بتداولها من الجهات المختصة.

كما كشفت تحريات المصنفات، أنها ادعت أنها خبيرة في مجال السمنة والتخسيس، إذ ظهرت في العديد من البرامج الفضائية، أعلنت خلالها عن منتجات مجهولة المصدر، وأكدت أنها تقي من أضرار السمنة، وتساعد على التخسيس بشكل سريع، مما قد يشكل خطورة على صحة المواطنين، ادعت دعاء أنها حاصلة على دكتوراة التغذية العلاجية من الخارج من إحدى الجامعات.