نقيب التشكيليين: الأعضاء المستقالون يحاولون تفتيت النقابة والسعي نحو غلقها|خاص 

 الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين
الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين

 

نفت الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين ما نسب إليها من قبل ريهام عمران والتى استقالت من منصب الأمين العام للنقابة والتي تحاول التشهير بها.
وأضافت نقيب الفنانين التشكيليين، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن أمين النقابة ووكيل النقابة المستقيلان لم  يقدما اى خدمات  لأعضاء النقابة، إنما أثارا  مشاكل ورفع قضايا وعرقلة أي خطوة لصالح الجمعية العمومية، فضلآ عن أنهما يحاولان تفتيت النقابة والسعي نحو غلقها وتجميدها، وذلك يعد خسارة لكل الفنانين.
وأشارت القباني، أن ريهام عمران ووافقت هيئة المكتب على استقالتها، وتضمن خطاب الاستقالة رغبتها في الاستقالة من عضويتها، وبالتالي فهي ليست صاحبة صفة.

اقرأ أيضا| التشكيليين: انتحال صفة عضو مجلس إدارة للحصول على حكم مستعجل بوقف الانتخابات| خاص

وتابعت: قدمنا بلاغ بانتحالها صفة غير صحيحة وتزويرها في عريضة الدعوى التي أقامتها، كما قدمنا بلاغا أخر ضد وكيل النقابة المستقيل حيث استباح لنفسه إقامة دعوى بصفته القائم بإعمال نقيب الفنانين التشكيليين وانه مازال وكيلاً رغم استقالته المقدمة إلى وزيرة الثقافة، مشيرة إلى أن البلاغين قد قيدوا تحت رقمي عرائض النائب العام " 15547-15546" ، وجارى التحقيق بمعرفة نيابة قصر النيل ونيابة مصر الجديدة.


وأضافت نقيب الفنانين التشكيليين، أن أمين النقابة  ووكيل النقابة المستقيلان حصلا على حكم من القضاء الإداري بوقف انتخابات التجديد النصفي فى 16/3/2022، وحرصاً على عدم إعلان النقابة حتى لا تقدم ما تحت يدها من مستندات تثبت التزوير في حقها، وقد تم الطعن فى الحكم الصادر فى غيبة النقابة أمام المحكمة الإدارية العليا، وعمل إشكال فى التنفيذ وأرفقنا الأدلة على كذب ادعائهما، لافته إلى أن الشئون القانونية بالنقابة لا تزال تتابع العريضتين بعد أن انتهت النيابة العامة إلى حفظ بلاغيين سابقين قدما منهما تحت رقم 3540 لسنة 2021 ورقم 2197 لسنة 2021 حيث استبعدت النيابة العامة شبهة الجناية في حق النقابة.